جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم .. 4.88 جنيهات للشراء

تغيرت أسعار الريال السعودي خلال تعاملات اليوم الأحد 17 أبريل ، بشكل طفيف ، في البنوك المصرية الحكومية والخاصة . وسجل الريال السعودي مقابل الجنيه داخل بنك  مصر 4.88 جنيهات للشراء ، 4.91 جنيهات للبيع ،

الريال السعودي مقابل الجنيه

ويحرص موقع « الاستثمار العربي » على عرض أسعار صرف العملة السعودية خلال التعاملات الصباحية والمسائية ، مع التحديث الفوري لأسعارها في البنوك فور تغييرها . وسجلت أسعار الريال السعودي اليوم :
استقر سعر الريال السعودي ، داخل بنك اتش اس بي سي  ، مسجلا 4.89 جنيها للشراء ، 4.92 جنيها للبيع .
و سجل الريال السعودي ، بنك مصر ، 4.88 جنيها للشراء ، 4.91 جنيها للبيع ، وهي نفس أسعار الريال السعودي في بنك المشرق وبنك بلوم  والبنك الأهلي المصري..

وسجلت العملة السعودية في بنك كريدي أجريكول  ، 4.85 جنيها للشراء ، 4.91 جنيها للشراء ، وفقا لأسعار التعاملات الصباحية اليوم الأحد.

ووفقا لأسعار البنك المصري الخليجي وبنك قناة السويس  ، سجل سعر صرف الريال السعودي ، 4.87 جنيها للشراء ، 4.91 جنيها للبيع .

Ads

اقرأ المزيد : الدولار بالبنك الأهلي المصري …18.42 جنيهاً للبيع

صكوك مقومة بالريال

وفي السياق، تشرع السعودية غدا في طرح صكوك مقومة بالريال، وسط صعود عوائد سندات الخزانة الأميركية إلى أعلى مستوياتها خلال العام الجاري. حيث تبدأ استقبال طلبات المستثمرين، الذين يبحثون عن الاستثمار الآمن والتوزيعات الدورية المضمونة، بأدوات الدخل الثابت المتوافقة مع الشريعة.

ويأتي الإصدار وسط مؤشرات على إقبال واسع من المستثمرين وتداولات نشطة في السوق الثانوية، فيما ستتم تسوية الإصدار المحلي يوم الخميس.

يذكر أن هذا الطرح الشهري يعد الرابع لهذا العام، وستتم الخميس من أسبوع الطرح.

ويسترشد المتعاملون في أسواق الدين السعودية بحركة عوائد آجال الاستحقاق المتباينة، إلى سندات الخزانة الأميركية، عبر تقييمهم لأسعار شرائح الصكوك المطروحة خلال المزاد الشهري.

وأظهر أن العائد على سندات الخزانة الأميركية يشهد حاليا فترات تقلبات يومية كبيرة وتأرجحا واضحا في العائد. حيث تجاوز العائد على سندات الخزانة الأميركية لأجل عشرة أعوام الأسبوع الماضي 2.78%، بحسب صحيفة “الاقتصادية”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس