جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الزراعى» 500 مليون جنيه حجم محفظة مبادرة إحلال وتجديد السيارات القديمة بالدقهلية

كشف علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري أن مصرفه وقع بروتوكول تعاون مع محافظة الدقهلية لتحديث وتطوير وسائل النقل الجماعي بالمحافظة وبلغت محفظة إحلال المركبات 500 مليون جنيه حتى الآن .
أوضح تستهدف المبادرة توفير خدمة نقل آمنة ومميزة للمواطنين لتحسين مستوى جودة الحياة في قرى ومراكز المحافظة ورفع مستوى معيشة المواطنين تنفيذاً لأهداف المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتنمية وتطوير الريف المصري .

فترة سداد تصل 5 سنوات

Ads

وأضاف فاروق خلال لقائه ببرنامج “على مسئوليتي ” أن البنك الزراعي المصري يقوم بتمويل تكاليف إحلال وتجديد السيارات القديمة والمتهالكة وسيارات النصف نقل “الكبوت” المستخدمة في نقل الركاب في نطاق المحافظة واستبدالها بسيارات ميكروباص حديثة من خلال منح قروض بتسهيلات كثيرة لدعم أصحاب وسائقي السيارات تسدد على أقساط شهرية لمدة 5 سنوات ويسدد مالك السيارة دفعة مقدمة 15% فقط من قيمة السيارة .
وأوضح فاروق أن بروتوكول التعاون الموقع بين البنك والمحافظة يستهدف تنفيذ مشروع حضاري لتوفير وسائل نقل آمنة ومريحة للمواطنين من خلال إتاحة التمويل لعمليات إحلال السيارات بقروض ميسرة وتسهيلات غير مسبوقة بهدف دعم أصحاب وسائقي سيارات النصف نقل ومساعدتهم على شراء سيارات ميكروباص جديدة.

اقرأ المزيد : «المشروعات القومية».. أول قطاع ينتقل إلى العاصمة الإدارية من «التخطيط»

بما يحقق الرعاية الإجتماعية لمالكي السيارات ويسهم في زيادة دخلهم علاوة على مساعدتهم على الالتزام بقرارات السادة المحافظين وإدارات المرور بمنع تسيير سيارات الكبوت والسيارات المتهالكة وإلغاء الاعتماد عليها كوسيلة مواصلات لنقل الركاب بين القرى والمدن إضافة للبعد البيئي من خلال إتاحة سيارات تستخدم مصادر نظيفة وإقتصادية للطاقة ممثلة في الغاز الطبيعي تماشيًا مع توجهات الدولة.

اقرأ المزيد :علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك 1.6 مليار جنيه تمويلات «الزراعي المصري» لدعم محاصيل قصب السكر

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس