جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الزراعي المصري» يستعد لإطلاق «الموبيل بانكنج» الربع الثاني من 2022

يعتزم البنك الزارعى المصرى طرح خدمات مالية جديدة عن طريق منتج «الأنترنت بانكنج» وذلك خلال الربع الثانى من عام 2022، وفقاً لما قاله علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى.

أكبر شبكة فروع في مصر

وكشف فاروق فى تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربى”، أن البنك لديه خطة للتوسع فى الخدمات الرقمية، حيث يعتزم البنك طرح خدمات مالية جديدة عن طريق منتج «الموبايل بانكنج» فضلاً عن إطلاق أول بطاقة ائتمانية بالتعاون مع شركة فيزا.
وأوضح أن البنك الزراعي المصري لديه أكبر شبكة فروع تقدر بنحو 1200 فرع في كل أنحاء مصر.

Ads

«الزراعي» و«الأهلي » يضخ 3 مليارات جنيه بـ«الري الحديث»

وصرح فاروق فى تصريحات سابقة أن البنك الزارعى ضخ 3 مليارات جنيه خلال عام 2022 وذلك بالتعاون مع البنك الأهلى المصرى والبنك الزراعى، ضمن مبادرة التحول للرى الحديث فى محافظتى بنى سويف والقليوبية كمرحلة أولى من إجمالى 7 مليارات جنيه التى تم تخصيصهم للمرحلة الأولى من المبادرة، مشيراً إلى أن البنك الزراعي بدء بالفعل منذ الإعلان عن المبادرة فى بدأ فى خطواته التنفيذية فى تلك المحافظات.

اقرا المزيد  : «المركزى» يسمح بتمويل الشركات الصغيرة دون الحصول على قوائم مالية

جهود “الزراعي” لمساعدة المزارعين

وتجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي المصري أطلق مبادرة بقيمة 55.5 مليار جنيه لمساعدة المزارعين على التحول نحو نظم الري الحديثة، فى محاولة لدعم جهود الدولة لتقليل كمية المياه المستخدمة في الزراعة وستقدم هذه الأموال في صورة قروض ميسرة للمزارعين من خلال بنكى الأهلي والبنك الزراعي المصري، لتمويل شراء معدات جديدة وتركيب أنظمة ري أكثر كفاءة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس