جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

السعودية والولايات المتحدة يوقعان 18 اتفاقية تعاون جديدة

بعد زيارة بايدن للرياض...

زيارة أتت في ظروف استثنائية قام بها الرئيس الأميركي جو بايدن إلى السعودية، مسفرة عن توقيع 18 اتفاقية تعاون.

توقيع اتفاقيات تعاون

ففي اليوم الأول التقى بايدن العاهل السعودي ووليعهده محمد بن سلمان،ليختتم اليوم بتوقيع 18 اتفاقية ومذكرة تفاهم في مجالات الطاقة والاستثمار والاتصالات والفضاء والصحة، مع الإعلان عن التزام الولايات المتحدة بأمن السعودية، وأنها لن تترك المنطقة لتعبئها روسيا والصين.
وفي اليوم الثاني حضر الرئيس الأميركي “قمةجدة للأمن والتنمية”، والتي تحدث فيها ولي العهد السعودي عن التزام المملكة بتحقيق الاستقرار بقطاع الطاقة العالمي مشيراً إلى أن المملكة قد أعلنت سابقاً أنها سترفع إنتاجها من النفط إلى 13 مليون برميل يومياً.

اقرأ المزيد : وظائف خالية في «النقل» قريبًا.. وإعادة تسكين عمال الشركات بعد تصفيتها في أخرى جديدة

قمة جدة للأمن

وأكد البيان الصحفي الصادر بختام قمة جدة للأمن والتنمية التزام قادة الخليج والرئيس الأميركي بتعزيز التعاون المشترك دعم التعافي الاقتصادي من جائحة كورونا، ورحب الرئيس الأميركي باستثمار دول الخليج 3 مليارات دولار في مشاريع تتوافق مع أهداف مبادرة الشراكة العالمية للاستثمار والبنية التحتية التي أعلنت عنها الولايات المتحدة، وأهمية تعزيز العلاقة الاستراتيجية الأميركية الخليجية والعربية، بما يحقق الاستقرار والتنمية في المنطقة.

وكانت قمة جدة للأمن والتنمية شهدت توقيع اتفاقيات بين دول المنطقة مثل توقيع المحضر التنفيذي للربط الكهربائي بين السعودية والعراق.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس