جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الضرائب» تنشىء رابطًا للاستعلام عن القائمة السوداء لغير الملتزمين بالفاتورة الإلكترونية

أعلن مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن المصلحة أنشأت رابطًا للاستعلام عن شركات القائمة السوداء تحذر فيها مصلحة الضرائب المصرية من التعامل مع الممولين غير الملتزمين بالفاتورة الإلكترونية، والذين لم ينضموا للمنظومة طبقاً لمراحل الإلزام والقرارات الصادرة لهم.

رابط للاستعلام عن الممولين

كما أنشأت الضرائب رابطًا جديدًا على الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب بهدف الاستعلام عن أي ممول قام بالتسجيل أو لم يسجل في منظومة الفاتورة الإلكترونية، وذلك عن طريق إدخال رقم التسجيل الضريبي للممول على الرابط التالى: https://www.eta.gov.eg/ar/registered

الممولين غير الملتزمين

وأضاف توفيق أن تصنيف الشركات -التي لم تنضم للمنظومة- سيكون ذات مخاطر عالية، مشددا على أنه لن يعتد بأي من فواتيرهم الورقية في رد أو خصم الضريبة وإثبات التكاليف وذلك منذ أول أبريل القادم.

القائمة السوداء لغير الملتزمين بالفاتورة الإلكترونية

وأوضح أنه للاستعلام عن هذه القائمة السوداء لهؤلاء الممولين غير الملتزمين بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية بالضغط على الرابط التالي:

https://www.eta.gov.eg/ar/tp-obl-sta-blo-form

ضريبة الدخل

Ads

وفقا لمختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية، في تصريحات سابقة، إنه قام قطاع مكافحة التهرب الضريبي بالمصلحة بتنفيذ عدد 27 حملة مكافحة تهرب ضريبي (قيمة مضافة، ودخل) وذلك خلال الفترة من 1 سبتمبر 2022 حتى 4 أكتوبر 2022 شملت المرور على عدد (2189) منشأة.

وذلك في عدة مناطق على سبيل المثال مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد، والتجمعات الأول والخامس، و مصر الجديدة وغيرها.

التهرب الضريبي

وفقا لتوجيهات وزير المالية، تم استمرار حملات مكافحة التهرب الضريبى، لإحكام الرقابة والسيطرة على التهرب الضريبي والحد من الاقتصاد غير الرسمي.

حيث تم التأكد من الالتزام بالتسجيل الضريبي وفقاً للقواعد القانونية المقررة، وتحصيل حقوق الخزانة العامة للدولة.

ضريبة القيمة المضافة

وأوضح رئيس مصلحة الضرائب، أن حملات مكافحة التهرب الضريبي (لضريبة القيمة المضافة) أسفرت عن رصد نسبة 52% من إجمالى المنشآت التى تم المرور عليها غير مسجلة بضريبة القيمة المضافة.

وفيما يتعلق بحملات مكافحة التهرب الضريبي، أسفرت عن رصد نسبة 44% من إجمالى المنشآت التى تم المرور عليها غير مسجلة بالضريبة على الدخل.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس