جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«العتال القابضة» تستهدف تسليم 600 وحدة بمشروع باركلين العاصمة.. قبل الموعد

تستهدف العتال القابضة، بدء تسليم وحدات مشروع باركلين  والذي يقع في العاصمة الإدارية الجديدة. وذلك قبل الموعد المقرر بحوالي عام كامل لتكون من أوائل الشركات التي تقوم بتسليم العملاء في المدينة.

Ads

مشروع باركلين العاصمة

وقال المهندس أحمد العتال رئيس مجلس الإدارة أن العتال القابضة تخطط لتسليم المرحلة الأولى خلال شهر ديسمبر من العام الحالي.

وأضاف على هامش الإفطار السنوي للشركة أمس، أن خطط المجموعة تستهدف تسليم 600 وحدة سكنية من مشروع باركلين.

وأكد رئيس مجلس الإدارة  إلى أن تلك الوحدات تمثل حوالي 50% من المشروع مشيرا إلى أن الشركة انتهت من  بيع ما يزيد عن 95% من المشروع.

ولفت العتال إلى أنه تم الانتهاء من بيع الجزء التجاري من مشروع باركلين بالكامل.

العاصمة الإدارية الجديدة

يتكون باركلين  من 4 مراحل كل مرحلة بها 15 عمارة بإجمالى 1100 وحدة سكنية ما بين Penthouse، Duplex والاستوديوهات بمساحات مختلفة تترواح ما بين 115 إلى 355 مترا مربعا.

كما يتميز المشروع بتوفير وحدات سكنية وإدارية وتجارية ليصبح من المشروعات متعددة الاستخدام المتميزة فى العاصمة الإدارية الجديدة.

مشروع باي سايد

كما تخطط الشركة لبدء تسليم مشروع باي سايد  والذي يقع في رأس سدر خلال العام الحالي باجمالى استثمارات تصل الى ١.٥ مليار جنيه.

وأكد العتال حرص المجموعة على تنفيذ المشروع على أعلى مستوى من الجودة من حيث التصميم والتخطيط والديكورات الداخلية.

ولذلك، تعاقدت الشركة مع الدكتور ياسر البلتاجى أحد أشهر المصممين المعماريين، والمهندس هانى سعد  المدير التنفيذي لشركة Hany Saad innovations للتصميمات الداخلية للوحدات؛ لضمان حصول العميل على أفضل جودة ممكنة.

اقرأ المزيد : مدينة العلمين الجديدة تشهد إنهاء تشطيب واجهات 15 برجاً وتنفيذ أخرى بالمنطقة الشاطئية

العتال القابضة تطرح مشروعاً

وفي السياق، تخطط مجموعة العتال القابضة لطرح مشروع جديد في مدينة القاهرة الجديدة وذلك ضمن خطتها التوسعية في السوق المصرية.

وأضاف العتال إن المشروع الجديد يبلغ مساحته حوالي 3.5 فدان وهو عبارة عن مشروع إداري تجاري يقع في أمين مناطق التجمع الخامس.

وأوضح رئيس مجلس إدارة المجموعة إن استثمارات المشروع تقدر بحوالي 1.5 مليار جنيه تقريبا على أن يتم طرحه خلال النصف الثاني من العام الحالي.

مبيعات العتال القابضة

كما تستهدف الشركة تحقيق حوالي 1.3 مليار جنيه مبيعات تعاقدية  خلال العام الحالي مدعومة بطرح مشروعها الجديد بعد عيد الفطر المبارك.

وأوضح  أن الشركات العقارية في العاصمة الإدارية الجديدة جادة في تنفيذ مشروعاتها. مشيراً إلى أنه برغم ذلك فإن هناك شركات عقارية تعمل في العاصمة ستعاني في تنفيذ مشروعاتها خلال الفترة القادمة.

وأشار العتال إلى أن الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة مؤخرا أدت إلى زيادة كبيرة في التكلفة.  مشيراً إلى أن ذلك سيؤدي إلى خسارة عدد من الشركات التي لا تقم بتسعير المنتجات بشكل يسمح لها بتحمل زيادة التكلفة.

كما لفت رئيس مجلس إدارة العتال القابضة، إلى أن القطاع العقاري يظل الملاذ الآمن للاستثمار في مصر.

وتوقع أن يشهد القطاع العقاري ارتفاعا ملحوظا في الأسعار خلال الفترة القادمة على خلفية زيادة أسعار مواد البناء .

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس