جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الفكة المعدنية» تكفي المصريين لمدة عام ونصف.. وزيادة في طرحها خلال رمضان

وفقاً لرئيس مصلحة «الخزانة العامة وسك العملة»…

يكفي احتياطي العملات المعدنية المساعدة «الفكة» المعدنية، احتياجات الأسواق والمواطنين لمدة عام ونصف العام، كما سيتم زيادة معدلات طرحها في الأسواق خلال شهر رمضان.

الفكة المعدنية

أكد ذلك اللواء حسام خضر رئيس مصلحة «الخزانة العامة وسك العملة». مضيفا أن مصلحة «الخزانة العامة وسك العملة» تصرف حصصًا إضافية من «الفكـة» خلال المواسم والأعياد.
وكشف عن زيادة الكميات المطروحة من العملات المعدنية المساعدة «الفكة» بنسبة ٥٠٪ خلال شهر رمضان. بما يسهم فى التيسير على المواطنين، وتسهيل عمليات البيع والشراء، وتلافي حدوث أى اختناقات فى مواقف السيارات أو الأسواق.

اقرأ المزيد :  «الإسكان» توافق على مشروع الموازنة الجديدة لهيئة التنمية السياحية

توفير العملات المعدنية

كما قال إنه تم توفير العملات المعدنية المساعدة ، اللازمة لتلبية احتياجات كل الجهات الحكومية، والقطاع الخاص بما فى ذلك السلاسل التجارية الكبرى. على ضوء حجم أعمالها من واقع البطاقات الضريبية والسجلات التجارية. لافتًا إلى أن إجمالى إنتاج «الفكـة» شهريًا يصل إلى ٤٥ مليون جنيه.
أشار إلى أن ربط الإنتاج بالتوزيع الذي تحقق بدمج مصلحتي «الخزانة العامة» و«سك العملة» في كيان واحد، أسهم كثيرًا فى تحديد الاحتياجات الفعلية من العملات المعدنية المساعدة بكل دقة، ومن ثم سرعة تلبيتها؛ بما يضمن التيسير على المواطنين.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس