جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المالية»: تسليم 300 ميكروباص ضمن مبادرة «إحلال المركبات» خلال سبتمبر

تعتزم وزارة المالية، تسليم 300 ميكروباص في إطار مبادرة «إحلال المركبات» للعمل بالغاز الطبيعي خلال سبتمبر وفقًا لأسبقية الحجز على الموقع الإلكتروني للمبادرة الرئاسية، معلنة تسليم ١٣٠ ميكروباص بنهاية أغسطس.

 

مبادرة إحلال المركبات المتقادمة

الدكتور محمد معيط وزير المالية، أكد أن المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة بسيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعى، تلقى اقبالاً على المشاركة من المواطنين للاستفادة من المزايا التحفيزية التي تتيحها المبادرة.

وقدرت الحكومة مخصصات الحافز الأخضر للمبادرة بقيمة 7.1 مليار جنيه عبر الثلاث سنوات المقدرة للمرحلة الأولى والذى أتاحت منه وزارة المالية 115 مليون جنيه حتى نهاية أغسطس الماضى.

 

تنقية طلبات الإحلال

وأضاف معيط، أنه تم العمل على تنقية الطلبات غير المكتملة عبر الموقع الالكترونى للمبادرة لإتاحة الفرصة لمشاركة المواطنين الجادين الراغبين في الحصول على سيارة جديدة تعمل بالغاز الطبيعى، وقد تم تسليم مائة وثلاثون سيارة ميكروباص جديدة بنهاية شهر أغسطس الماضى.

ومن المتوقع أن تتوالى عملية تسليم سيارات الميكروباص خلال شهر سبتمبر وفقًا لأسبقية الحجز، بمعدل ٣٠٠ سيارة ميكروباص جديدة، إضافة إلى تسليم 5 آلاف و50 سيارة ملاكى وتاكسى أخرى تم تسليمها منذ أبريل الماضى وحتى الآن.

Ads

ووفقًا لوزير المالية، تحملت الخزانة العامة للدولة نحو 115 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر لهذه السيارات.

 

 

اقرأ المزيد : «مؤسسات دولية» تتوقع سيطرة مصر على معدلات التضخم لثلاث سنوات قادمة

 

 

رفع السيارات القديمة من ساحات التخريد

 

أضاف الوزير، أن وزارة المالية حققت المستهدف من خلال المزايدة العلنية التي تمت بغرض رفع السيارات القديمة من ساحات التخريد المتواجدة بالمحافظات المشاركة في هذه المرحلة.

وتشمل ساحات القاهرة الكبرى والإسكندرية والسويس وبورسعيد والبحر الأحمر ، والتي حققت أعلى سعر للتخريد فاق الأسعار العالمية المعمول بها في مجال الخردة.

 

إعادة تدوير خردة السيارات

وتقوم الشركة التي فازت بالمزايدة بالتعامل مع السيارات القديمة المخردة بطريقة آمنة وصديقة للبيئة، من خلال إعادة تدوير مكوناتها وإعدادها لتصبح مواد خام تدخل فى صناعات أخرى حسب نوعية المكون سواء من نوعية المطاط أو الزجاج أو المعدن.

قال معيط ان إعادة تدوير الخردة يُسهم فى تشجيع وتوطين تكنولوجيات حديثة وأنشطة صناعية جديدة فى مجالات إعادة تدوير مكونات المركبات المتقادمة، الأمر الذى يساهم في الحد من تلوث البيئة والانبعاثات الكربونية الضارة التي كانت تصدر من هذه السيارات المتهالكة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس