جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المتحدة للمقاولات» تقتنص قطعة أرض بالعلمين الجديدة بقيمة 926 مليون جنيه

على مساحة 68 فدان

اقتنصت شركة المتحدة للمقاولات ورصف الطرق قطعة أرض في العلمين الجديدة بنظام التخصيص الفوري للأراضي وذلك وفقا لمصدر بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة. 

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ«الاستثمار العربي»، إن مساحة الأراضي التي حصلت عليها الشركة تبلغ حوالي 68 فدان وتقع بجوار الأبراج الصينية بالمدينة.

وأوضح أن المتحدة للمقاولات تعمل في عدد من المشروعات داخل  مدينة العلمين الجديدة، ومن هذا المنطلق تقدمت للحصول على قطعة أرض بالمدينة.

سعر القطعة 3215 جنيه

وأكد أن الهيئة خصصت قطعة الأرض للشركة بسعر متر سجل 3215 جنيه تقريبا بإجمالي 926 مليون جنيه 

«نيو جينيريشن للتطوير» تطلق أحدث مشروعاتها «L’HIVER» بالعلمين الجديدة

وأكد ان الاشتراطات البنائية للقطعة تتضمن ألا تزيد نسبة أراضي الإسكان عن 50% من مساحة أرض المشروع، وأن تكون النسبة البنائية للعمارات 50% من المساحة المخصصة للإسكان.

وأوضح أنه لا تزيد نسبة أراضي الخدمات عن 12% ولا تقل عن 8% من مساحة أرض المشروع، ويتم تحديد نسبة البناء والارتفاع للخدمات لكل نشاط على حدة.

Ads

وقال إن شركة الشعفار الإماراتية انتهت بالفعل من تنفيذ 60% من امتداد مشروع الداون تاون بالعلمين الجديدة.

وأضاف أن تكلفة تنفيذ المشروع تبلغ حوالي 2.2 مليار جنيه تقريبًا، مشيرا إلى أن شركة الشعفار الإماراتية تسير وفق الجدول الزمني الموضوع لها.

وتتمع مدينة العلمين الجديدة ببنية تحتية ذكية، وتخطيط عمراني متطور، ومرافق تتواكب مع أحدث ما توصل له العلم من اتصالات وخدمات مستدامة.

وتتنوع الوحدات السكنية بالمدينة، بحيث تخدم وتناسب كل شرائح المجتمع المصري، حيث تعد مجتمع عمراني متكامل يصلح للمعيشة طوال أيام السنة وليس بشكل موسمي.

ويقع مشروع امتداد الداون تاون  على مساحة 21.65 فدان بتكلفة 2.26 مليار جنيه، يتكون من 12 بلوك بعدد 24 عمارة بإجمالى وحدات سكنية تبلغ 896 وحدة، وتتراوح مساحات الواحدات بين 125م2، 245م2

أما مشروع الداون تاون يقع على مساحة تقدر بـ33.79 فدان بتكلفة 3.8 مليار جنيه، ويتكون من 40 عمارة سكنية، موزعين على 14 بلوك  مقسمين الى شريحتين.

بالإضافة إلى 2 بدروم سفلي وعلوي لكل شريحة، تبلغ إجمالى عدد الوحدات السكنية به 1320 وحدة.

وذلك بمساحات تتراوح من 90 متر مربع، إلى 300م، وكذلك مساحات تجارية بإجمالي 75442 متر مربع، منها مساحة 32841 متر مربع محلات والباقي ممرات وساحات تجارية، وكذلك مسطحات مخازن، وأماكن انتظار سيارات تتسع لـ 2830 سيارة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس