جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المجتمعات العمرانية» تطرح قطعة أرض بـ 1.7 مليار جنيه بالشيخ زايد تسدد من الخارج بالدولار

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطعا أرض في مدينة الشيخ زايد للبيع  الفوري بالدولار من الخارج ضمن خطة الهيئة لطرح أراضي لتوفير الدولار من بيع الأراضي خلال الفترة الحالية

Ads

وقالت المجتمعات العمرانية أن قطعة الأرض تقع بالقرب من طريق محور  الضبعة على مساحة 73 فدان بنشاط عمراني متكامل وذلك بسعر متر سجل 5795 جنيه ليصبح إجمالي قيمة الأرض  تقريبا 1.7 مليار جنيه 

وأوضحت الهيئة أنه يتم تقسيم الأرض بنسبة 10 % من إجمالي مساحة الأرض بنشاط ترفيهي إداري وسياحي وتجاري وفندقي ، 90 % من إجمالي مساحة الأرض بنشاط عمرانى متكامل .

اشتراطات النشاط الخدمي المختلط

وأكدت أن  النسبة البنائية للنشاط المختلط  ترفيهي إداري سياحي تجاري.. الخ لا تزيد عن 30 % من المساحة المخصصة للنشاط.

وبالنسبة للردود عام لقطعة أرض المشروع يتم ترك 10م كحد ادنى من الحدود الخارجية والمباني داخل الموقع المطلة على الطريق المحيط او حدود الجار كما  يسمح بتطبيق نظرية الحجوم بالمشروع

اشتراطات النشاط العمراني المتكامل 

وحدات النسبة البنائية للعمارات لا تزيد عن 50 %من المساحة المخصصة للإسكان على أن تكون النسبة البنائية الفيلات )توين/تاون/كوارتر لا تزيد عن 45 %من المساحة المخصصة للفيلات والفيلات المنفصلة لا تزيد عن 40 %من المساحة المخصصة.

وأشارت إلى أن الارتفاع  أرضي + دور علوي ( فيلات – وأرضي + 3 أدوار علوية للعمارات ويسمح بإقامة غرف السطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 25 % من المساحة المبنية بالدور الأرضي.

وأشارت إلى أن  نسبة الأراضي المخصصة للخدمات من 8- 12 % من إجمالي مساحة الأرض وحددت النسبة البنائية للخدمات لا  تزيد عن 30 %من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشطة التجارية و الإدارية و التعليمي و الحضانة.

وأكدت أن مدة تنفيذ المشروع : 5 سنوات تحتسب من تاريخ استلام القطعة على أن يتم سداد  نسبة حتى 25 %من قيمة االرض بالدولار الأمريكي من خارج البالد وهي عبارة عن  5 %يتم سدادها مع تقديم الطلب + 20 %تلتزم الشركة بسدادها خلال 60 يوم من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص.

ويتم تحديد السعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية ويتم سداد باقى ثمن الأرض على 10 اقساط نصف سنويه متساويه بالدولار الأمريكي  خارج البلاد  ويستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس