جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المجتمعات العمرانية» تطرح قطعة أرض في القاهرة الجديدة بقيمة 1.3 مليار جنيه

بآلية التخصيص الفوري للأراضي

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطعة أرض في القاهرة الجديدة وذلك بنظام التخصيص الفوري للأراضي التي تتبناها الهيئة منذ مارس 2019.

وقالت المجتمعات العمرانية الجديدة، إن قطعة الأرض بنشاط عمراني متكامل تقع في شمال المرحلة السابعة من مشروع بيت الوطن على مساحة 28 فدان تقريبا.

سعر  المتر

وأضافت أن سعر المتر داخل القطعة سجل 11440 جنيه، ليصبح إجمالي قيمة الأرض 1.3 مليار جنيه تقريبا.

ولفتت إلى أنه يتم تقسيم الأرض بنسبة 50% من إجمالي مساحة الأرض بنشاط ترفيهي إداري وسياحي وتجاري، و50% من إجمالي مساحة الأرض بنشاط عمراني متكامل.

وأشارت إلى أنه بالنسبة للنشاط العمراني متكامل طبقا للقرار الوزاري 232 لسنة 2009 يكون أقصى ارتفاع للعمارات أرضى + 4 أدوار (وفيلات) أرضى + أول فقط.

وأكدت أن نسبة الأراضي المخصصة للإسكان، لا تزيد عن 50% من إجمالي مساحة الأرض وبنسبة بنائية لا تتعدى 50% من المساحة المخصصة للإسكان.

Ads

وأوضح أن النسبة البنائية الفيلات توين/تاون/كوارتر لا تزيد عن 45% من مساحة قطعة الأرض الفرعية والفيلات المنفصلة لا تزيد عن 40% من مساحة قطعة الأرض الفرعية.

وأوضحت أن نسبة الأراضي المخصصة للخدمات من 8- 12% من إجمالي مساحة الأرض المخصصة للعمراني المتكامل. 

وأشارت أن النسبة البنائية للخدمات لاتزيد عن 30% من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشطة التجارية والإدارية والتعليمي والحضانة، وبالنسبة للنوادي الاجتماعية لا تزيد عن 20% من إجمالي مساحة الخدمات.

وبالنسبة للمساحة المخصصة للخدمة، والخدمات الترفيهية لا تزيد عن 10% من المساحة المخصصة للخدمة.

ولفتت إلى أن الارتفاع المسموح به أرضي + دورين لجميع الأنشطة عدا الحضانة أرضي للحضانة ودور أول إدارة الحضانة فقط . 

والترفيهي والأندية الاجتماعية أرضي + أول ويسمح بإقامة غرف السطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 10% من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبنى.

بالنسبة للنشاط ترفيهي إداري سياحي تجاري، تكون بنسبة بنائية لاتزيد عن 30% من المساحة المخصصة للنشاط وبارتفاع ارضى + 3 أدوار.

وأكدت أن مدة تنفيذ المشروع  4 سنوات تحتسب من تاريخ استصدار أول قرار وزارى باعتماد التخطيط والتقسيم.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس