جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المصرف المتحد» يرعى تكنولوجيا المؤتمر العربي السادس للتقاعد والتأمينات الاجتماعية

أعلن المصرف المتحد عن رعايته التكنولوجية للمؤتمر العربي السادس للتقاعد والتأمينات الاجتماعية تحت عنوان آفاق أنظمة التقاعد العربية للعام 2050 – التغيير والفرص والذي يقام في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء في الفترة من 28-29 سبتمبر 2022.

أنظمة التأمين الاجتماعي

علي مدار يومين ناقشت جلسات المؤتمر عدد من المحاور الرئيسية منها اقتصاديات أنظمة التأمين الاجتماعي وحجم انفاقها بحلول عام 2050 والتحديات والاصلاحات الممكنة لاستدامة المعاشات التقاعدية في العالم العربي.

وتحقيق الانصاف وليس فقط المساواة وتوسيع التغطية واعادة توزيع الثروة وتأثيرات أزمة جائحة كورونا علي أنظمة التأمين الاجتماعي.

 

مزايا المعاشات التقاعدية

وفي نهاية اليوم الأول تم استعراض عدد من قصص النجاح العالمية من المعاشات التقاعدية من حيث المزايا والاشتراكات المحددة.

وفي اليوم الثاني استعرض المؤتمر دور التحول الرقمي ومنصات تكنولوجيا المعلومات في التأمين الاجتماعي والادخار التقاعدي وإدارة صناديق التقاعد الخاصة من حيث التحديات والحلول والافتراضيات الاكتوارية وانعكاساتها علي صناديق التقاعد.

والاستثمار ما بعد الجائحة, الي أين؟ وكيف تؤثر قضايا الهيمنة الاقتصادية والحرب في أوروبا علي قرارات الاستثمار. كما طرح المؤتمر في نهاية جلسات اليوم الثاني: هل يجب ان تبحث صناديق التقاعد عن عائد اعلي ام لا؟.

مشاركة وفد المصرف المتحد

وتعقيبا علي مشاركة وفد المصرف المتحد في فاعليات المؤتمر العربي السادس للتقاعد والتأمينات الاجتماعية، أن الاستثمار في تنمية الأصول البشرية أحد أهم التحديات المؤسسية، لذلك وضعت استراتيجية المصرف المتحد لتعمل علي ثلاث محاور متوازية:

المحور الأول: تطوير أداء فريق العمل بمختلف الفروع 68 والمنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، كذلك الإدارات المركزية من حيث زيادة الساعات التدريبية من خلال خطة تدريب سنوية مكثفة تضمنت جميع مجالات العمل المصرفي.

الثاني: توفير أعلي قدر من الحماية الاجتماعية لفريق العمل، من خلال وضع خطط للتطوير المؤسسي المستدام وتفعيل الرؤي نحو أنظمة التقاعد.

Ads

والآليات الاستثمارية لتحقيق اعلي قدر من مزايا الحماية الاجتماعية ورفع معدلات النمو المستدام لفريق العمل علي مدار سنوات العمل الوظيفي وعند الوصول لسن التقاعد سواء علي صعيد الرعاية الصحية او الحماية الاجتماعية.

الثالث: عملية تأهيل وتطوير شاملة ومكثف لجميع الطاقات البشرية بمختلف أعمارها لضمان التواصل المستمر علي الجانب المهني مما يضمن استمراية تبادل الخبرات لتحقيق عاعلي معايير الجودة العالمية.

 

اقرا المزيد : «المصرف المتحد» يرعى المؤتمر العربي الثاني للمصارف الإسلامية لجامعة الدول العربية

خدمات مالية

وعلي صعيد التطبيقات التكنولوجية الحديثة والتي تحقق رفاهية المواطن من حيث توفير للوقت والجهد وتنعكس بشكل مباشر علي الحد من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية، يقدم المصرف المتحد حزمة من الخدمات المالية المتميزة عبر الانترنت والهواتف الذكية والمحفظة الرقمية.

من خلال باقة “بنك علي الخط”. كذلك من خلال 5 مراكز رقمية : بمنطقة التجمع الخامس – القاهرة الجديدة والشيخ زايد – 6 اكتوبر وامام نادي الصيد بمنطقة الدقي – بالجيزة ومنطقة الهضبة الوسطي – بالمقطم وايضا المنطقة الصناعية – بجمصة.

فضلا عن ابتكار حلول مالية مثل  ادارة الثروات والسيولة النقدية، كذلك التأجير التمويلي وتمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

وبالتعاون مع I-Score حيث قدم المصرف خدمة الاستعلام اللحظي عن الجدارة الائتمانية والتسجيل في سجل الضمانات المنقولة سواء من خلال الموقع الالكتروني او ماكينات الصراف الآلي التفاعلي، والتي تتيح لهم التعامل بحرية تامة علي اموالهم واستثماراتهم 24 ساعة 7 ايام في الاسبوع فضلا عن المميزات الكثيرة الاخري.

شهادات وأوعية ادخارية

كذلك حزمة من الشهادات والاوعية الادخارية المتوافقة مع احكام الشريعة. فضلا عن باقة من التمويلات الشخصية والتمويل التعليمي.

كذلك تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وأيضا الشركات الناشئة ورواد الأعمال، كذلك مجموعة من البطاقات الائتمانية وعلي رأسها بطاقة “رخاء” المتوافقة مع أحكام الشريعة.

يقام المؤتمر تحت رعاية وزارة المالية ووزارة التضامن الاجتماعي، وحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس