جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

المصرف المتحد يستهدف ضخ 150 مليون جنيه بمحفظة التمويل العقاري حتى نهاية 2022

كشف أيمن محمد رئيس قطاع التمويل العقاري بالمصرف المتحد فى تصريحات خاصة لـ”الاستثمارالعربى”، أن مصرفه يستهدف ضخ ما يقرب من 150 مليون جنيه بمحفظة التمويل العقاري حتى نهاية العام الجاري.

وذلك بعد تجاوز المحفظة حجم المستهدف والذى وصل إلي 2 مليار جنيه، موضحًا أن عدد العملاء الذين استفادوا من التمويل العقارى بالمصرف المتحد بلغ 12.600 ألف بنهاية أغسطس 2022.

حجم التمويل ضمن مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى

وأوضح محمد إن حجم التمويل ضمن مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى بفائدة %3 متناقصة بلغ 320 مليون جنيه حتى شهر سبتمبر الجاري.

مشيرًا إلى أن عدد العملاء الذين مولهم المصرف ضمن هذه المبادرة وصل إلى 415 عميلًا، مبينًا أن معظم هؤلاء العملاء من متوسطى ومحدودى الدخل.

Ads

محفظة التمويل العقاري المصرف المتحد

وأضاف رئيس التمويل العقاري، أن المصرف المتحد يركز بشكل كبير على نشر الوعي العقاري بين جميع أفراد المجتمع وفي كافة محافظات الجمهورية، حيث يعد نشر الوعي بهذا القطاع على قائمة أولويات البنك وتحديدًا في محافظات الصعيد.

وأكد رئيس قطاع التمويل العقاري في المصرف المتحد، أن التحول الرقمي يلعب دورا بارزا في تعزيز التمويل العقاري داخل المصرف المتحد.

حيث إن بعض العملاء يفضلون تحويل أقساط القروض الخاصة بهم عبر محافظ الهاتف المحمول أو من خلال الإنترنت البنكي والقنوات الرقمية الخاصة بالبنك.

 

اقرا المزيد : «المصرف المتحد» يرعى المؤتمر العربي الثاني للمصارف الإسلامية لجامعة الدول العربية

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس