جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المواد الغذائية» تؤكد: وجود مخزون لدى التجار استعدادا لشهر رمضان

 

قال جلال عمران ، عضو شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية ، إن مبيعات المواد الغذائية تزداد خلال النصف الثاني من شعبان والأسبوع الأول من شهر رمضان بسبب إقبال المستهلكين على شراء وتخزين السلع التي لها قابلية للتخزين .

وأشار ، إلى أن وجود مخزون من السلع لشهر رمضان بسبب توافر الكميات لدى التجار خلال الفترة الماضية نظرا لانخفاض الطلب وزيادة العرض ، موضحا أنه لم يحدث تحرك في الأسعار مؤخرا إلا في المسلي والزيوت ، أي ارتفاع سعر عبوة الزيت بنسبة تتراوح بين %15 و تصل حتى 50%

وأوضح عمران ، أن السلع التي يزداد الإقبال عليها هي الزيوت والسكر والأرز البقوليات ، بالإضافة إلى البلح وبعض المكسرات ، كما يزداد الطلب على الزبادي والجبن ومنتجات الألبان التي يعتبر شهر رمضان موسم رواج لها .

Ads

و وكان إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، قد أكد أن المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية سواء بالمخازن أو بالموانئ أو ما تم شحنه خلال الفترة الماضية أو التعاقدات التى سترد خلال الفترة المقبلة، كاف لاستيعاب الطلب المحلي وبما يتجاوز حجم الطلب المتوقع لما بعد شهر رمضان.

اقرأ المزيد : تجارية القاهرة: “رمضان” لن يتسبب في زيادة أسعار الخضر والفاكهة

وأعلن أن الاتحاد العام للغرف التجارية، بالتعاون مع الغرف التجارية بالمحافظات، أنهى كافة الاستعدادات لإطلاق سلسلة معارض «أهلا رمضان»، الذي سينطلق هذا العام تحت شعار “معا من أجل مصلحة المستهلك”، بكافة أسواق الجمهورية.

حيث سيتم توفير السلع الأساسية من المصنع والمستورد مباشرة إلى المستهلك، لتقليل حلقات التداول بما سينعكس على خفض التكلفة وسعر المنتج النهائي.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس