جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«بترومنت» تستهدف إضافة مفاعل جديد لمضاعفة الإنتاج بتكلفة 350 مليون دولار

إلى 200 ألف طن سنوياً..

تجري شركة البتروكيماويات المصرية بالأسكندرية الدراسات الخاصة بالمرحلة الثانية من مشروع إضافة مفاعل جديد لشركة بترومنت لمضاعفة طاقته الإنتاجية من 100 ألف طن إلى 200 ألف طن سنوياً بتكلفة إستثمارية 350 مليون دولار.

 

تحديث الخطة القومية لصناعة البتروكيماويات

وخلال رئاسته للجمعية العامة لشركة البتروكيماويات المصرية بالأسكندرية، أكد طارق الملا وزير البترول، على أهمية الجهود المبذولة للاستمرار فى رفع كفاءة المشروعات لزيادة الطاقة وتحسين الإنتاجية في ضوء تحديث الخطة القومية لصناعة البتروكيماويات للاستفادة من القيمة المضافة وإنتاج منتجات بتروكيماوية تدخل فى العديد من الصناعات لتغطية احتياجات السوق المحلى والتصدير، كما شدد على أهمية إجراءات السلامة والحفاظ على البيئة.

وأشار الملا الى أهمية الاستمرار في جهود ومبادرات المشاركة المجتمعية لشركات البترول للمساهمة في تنمية المجتمعات المحلية الواقعة بنطاق عملها .

ومن جانبه، اكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية أهمية جهود وزارة البترول في تطوير نواحي السلامة والتوافق البيئي بمشروعاتها بما يخدم توجهات الدولة في هذا المجال ، وأضاف أن مشروعات الاحلال والتجديد والتطوير والصيانة بشركة البتروكيماويات المصرية بالأسكندرية خطوة مهمة على الطريق الصحيح .

 

اقرأ المزيد : مفاوضات مع شركة صينية لإدارة وتشغيل منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية

 

 

مشروع إضافة مفاعل جديد لشركة بترومنت

وأوضح الدكتور محمد عبدالعزيز رئيس شركة البتروكيماويات المصرية خلال استعراضه لأهم نتائج الأعمال ان تنفيذ برامج الإحلال والتجديد والتطوير جاء علي رأس اولويات الشركة بالتعاون مع شركات البترول المتخصصة في تنفيذ المشروعات والصيانة.

تابع: تم إسناد مشروع إضافة مفاعل جديد لشركة بترومنت بهدف تنفيذ الأعمال بكفاءة عالية وترشيد النفقات وخفض معدلات إستخدام الطاقة، كما تم البدء في تنفيذ المرحلة الأولى من مشـروع رفع الطاقة الإنتاجية من منتج البولي فينيل كلوريد PVC من 80 ألف طن سنويا إلى 100 ألف طن، و بالتوازي معها يتم إجراء الدراسات الخاصة بالمرحلة الثانية لمضاعفة طاقته الإنتاجية من 100 ألف طن إلى 200 ألف طن سنوياً بتكلفة إستثمارية 350 مليون دولار.

 

 

 

 

جائحة كورونا

واشار الي الجهود المستمرة للتعامل مع التحديات الناتجة عن جائحة كورونا ، وان الشركة اولت خلال هذا العام إهتماماً بتلبيه إحتياجات السوق المحلى والتصدير للأسواق العالمية من خلال تطبيق سياسة تسويقية متوازنة طبقاً لحالة العرض والطلب بالأسواق حيث بلغ اجمالي قيمة المبيعات من البولي فينيل كلوريد والصودا الكاوية السائلة وحامض الهيدروكلوريك نحو ٩ر١ مليار جنيه بنسبة تطور 167٪.

فتح أسواق عالمية جديدة للتصدير

كما حرصت الشركة على فتح أسواق عالمية جديدة للتصدير وتوفير عائد دولاري من قيمة تلك الصادرات بقيمة ٣١ مليون دولار وقد تم تصدير منتجي البولى فينيل كلوريد و الصودا الكاوية السائلة إلى إيطاليا و البرتغال وقبرص واليونان و البرازيل وتركيا و المغرب وسوريا وليبيا و الأردن و السودان والجزائر.

واستعرض ماتم تنفيذه من برامج ومشروعات للاحلال والتجديد والتطوير بتكلفة استثمارية تزيد علي مليار جنيه مشيرا الي الانتهاء من مشروعات تركيب خلايا التحليل الكهربي بمصنع الكلور ، وتحديث انظمة التحكم الالي بمصنع البولي فينيل كلوريد ، ومشروع الاحلال بمصنع vcm بالاضافة الى مشروعات السلامة وحماية البيئة ومكافحة الحريق، كما يجري تنفيذ مشروع رفع الطاقة الإنتاجية من البولي فينيل كلوريد بمرحلتيه و مشروع النظام المتكامل لادارة الموارد والاصول ودعم اتخاذ القرار ERP في اطار سياسات التحول الرقمي.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس