جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بتمويل يصل لمليون جنيه.. «جهاز تنمية المشروعات» يدعم ورش المشغولات الذهبية

وقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية بروتوكول تعاون مع مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لدعم الورش وصغار الصناع بمجال الذهب.

تطوير ورش المشغولات الذهبية

قالت نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ووزيرة الصناعة السابقة، إن توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز تنمية المشروعات ووزارة التموين للاهتمام بأصحاب الورش والمشروعات الصناعية الصغيرة وخاصة ورش المشغولات الذهبية.

وكشفت عن حصر الورش العاملة في قطاع المشغولات الذهبية وخاصة في منطقة الجمالية لدعم وتمويل هذه الورش من خلال برنامج تمويلي تم إعداده بالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية.

25 ورشة ذهب

وأوضحت أنه من المقرر البدء في تنفيذ البرنامج مع ٢٥ ورشة بحد أقصى للتمويل مليون جنيه، وفقا لمعدل دوران رأس المال وفترة سماح للسداد ٣أشهر ومدة سداد القرض 24شهر.

Ads

واشارت إلي حاجة تلك الورش إلي السيولة لتحقيق الاستقرار والتطوير، مضيفة أنه في حالة نجاح التجربة سيتم تعميم المشروع في محافظات أخري.

وطالبت نيفين جامع ورش المشغولات الذهبية بالتوجه إلى فرع جهاز تنمية المشروعات بالقاهرة للحصول على برنامج التمويل بشرط أن تكون الورشة مقيدة لدى مصلحة الدمغة والموازين.
من جانبه، قال علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة أعدت فريق لمتابعة المشروع وتأهيل واختيار الورش من خلال مصلحة الدمغة والموازين
وأضاف أن الهدف من توقيع البروتوكول تنمية تلك الورش وتحديثها والنهوض بصناعة الذهب.

وعلى جانب آخر، شهد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، توقيع بروتوكول تعاون مع البنك الأهلي لخدمات السجل التجاري .

بروتوكول مع البنك الأهلي

وقال الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن توقيع البروتوكول يهدف إلى إتاحة خدمات السجل التجاري لعملاء البنك التجاري الدولي ،مما يعزز حصول عملاء البنك على الخدمات بسهولة ويسر
وأضاف أن ذلك يأتي ضمن توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتحول الرقمي من أجل مستقبل أفضل للاقتصاد.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس