جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بعد قرار «التموين» بفتح إضافة المواليد لـ4 فئات.. تعرف على كيفية التقديم

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم إضافة المواليد الجدد لأربع فئات فقط خلال الفترة المقبلة.

شروط إضافة المواليد

وأوضح المصيلحي، في تصريحات تلفزيونية، أن هذه الفئات تتضمن من يملكون معاش ضمان اجتماعي ومن هم “تكافل وكرامة” ومن يحصل على معاش أقل من 2500 جنيه، ومن يحصل على راتب أقل من الحد الأدنى 3000 جنيه.

وأشار المصيلحي، إلى أنه من الشروط أيضا ألا يقل عمر الابن عن 4 سنوات أي قبل مواليد 2018، وأن يكون الحد الأقصى للبطاقة التموينية 4 أفراد.

طريقة إضافة المواليد

ويتم التقديم من خلال المكتب التمويني، حيث يقوم صاحب البطاقة بتقديم فيزا تكافل وكرامة، حال الحصول على تكافل وكرامة أو بحث اجتماعي لأصحاب المعاش الاجتماعي.

Ads

أو مفردات معاش لأصحاب المعاش أقل من 2500 أو مفردات مرتب لأصحاب المرتبات أقل من 3000 جنيه، بجانب شهادات ميلاد الأطفال المميكنة، وبطاقة الرقم القومي للأب والأم.

ويقوم المكتب التمويني بتجميع هذه الطلبات والمستندات، وإرسالها إلى مديريات التموين ومرفقة بها كشوف معتمدة cd، على ألا تزيد البطاقة على 4 أفراد.

ويوضح بها الآتي “اسم صاحب البطاقة، الرقم القومي، رقم البطاقة التموينية، عدد أفراد البطاقة، والأفراد المراد إضافتهم وأرقامهم القومية”.

وتابع “تُرسَل هذه الطلبات والكشوف والمستندات مرفق بها cd أسبوعيًا عن طريق مدير المديرية التموينية لديوان عام الوزارة إلى مكتب مستشار الوزير لنظم المعلومات”.

مدة إضافة المواليد

وقال وزير التموين أن إضافة المواليد تستغرق 21 يوما بعد استيفاء الأوراق المطلوبة، منوها إلى أنه لم يتم إضافة مواليد منذ 2005 حتى الآن.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس