جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بعد نجاح الأولى.. مصر تُجهز لإرسال بعثة تجارية ثانية لأفريقيا

تستعد مصر لإرسال البعثة التجارية الثانية لأفريقيا بعد نجاح البعثة الأولى الكاميرون والسنغال في استقطاب تعاقدات تصديرية، حيث تستهدف البعثة الجديدة أسواق توجو وكوتيفوار.

البعثة التجارية الثانية

وقالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إنه يجري حالياً الإعداد والترتيب للبعثة التجارية الثانية لوفد رجال الاعمال المصري ضمن مبادرة “روابط الاعمال مع غرب ووسط أفريقيا” لدولتي توجو وكوت ديفوار خلال الربع الأخير من العام الجاري وذلك في اطار النجاح الكبير لأعمال البعثة الاولى واشادة وفد رجال الاعمال بنتائج الزيارة المثمرة.

 

اقرأ المزيد : خبير مالي: نتائج أعمال الشركات وراء ارتفاع السوق.. والسيولة تدعم الصعود

 

نجاح البعثة الأولى

وانطلقت أكبر بعثة تجارية مصرية إلى قارة إفريقيا والتي تشمل مدينة دوالا الكاميرونية والعاصمة السنغالية داكار، بهدف استكشاف فرص التجارة والاستثمار المتاحة في هذين السوقين الواعدين، إلى جانب تعزيز التعاون بين مجتمع الأعمال المصري ومجتمعات الأعمال الأفريقية وذلك في إطار مبادرة روابط الأعمال بين مصر ودول وسط وغرب إفريقيا التي أطلقتها وزارة التجارة والصناعة ممثلة في التمثيل التجاري بالتعاون مع تجاري وفا بنك.

وَتمكنت البعثة من تحقيق نتائج متميزة، حيث نجحت في الاتفاق على إبرام تعاقدات تصديرية بقيمة 26 مليون دولار لمنتجات الأسمنت والكلنكر ومواد العزل والأسمدة والكيماويات ومواد التعبئة والتغليف والصناعات الهندسية والمنتجات الغذائية والأدوات الصحية والمواسير البلاستيك وأنظمة الري والسجاد.

 

البنك التجاري الدولي

يأتي ذلك بعد جهود جهاز التمثيل التجارى بالتعاون مع مجموعة التجاري وفا بنك فى الإعداد والتنظيم للبعثة التجارية الأولى، وهو ما ساهم فى إنجاح كافة الفعاليات التى تم تنظيمها بدولتى الكاميرون والسنغال.

ويمثل النجاح الملموس لبرنامج البعثة الأولى خطوة هامة في تنفيذ استراتيجية وزارة الصناعة الهادفة إلى اختراق أسواق غرب ووسط أفريقيا وزيادة الصادرات المصرية لدولة السنغال من 35 مليون دولار حاليا إلى 200 مليون دولار بالإضافة إلى زيادة الصادرات المصرية لدولة الكاميرون من 42 مليون دولار حاليا إلى 125 مليون دولار.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس