جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بنك قناة السويس يرفع رأسماله إلى 3.6 مليارات جنيه

خلال 3 سنوات..

قررت الجمعية العامة العادية لبنك قناة السويس الموافقة  على زيادة رأسمال البنك إلى 3.6 مليار جنيه د. وذلك عن طريق توزيع أسهم مجانية على مساهمي البنك بواقع 0.23953027 سهم لكل سهم، بمبلغ 674 695 ألف جنيه.

بنك قناة السويس

جاء ذلك طبقا لقرارها بتعديل زيادة رأس المال بحساب التوزيع. وبذلك تصبح الزيادة الممولة من حساب توزيع الأرباح خلال 3 سنوات تمثل زيادة 80% لرأسمال البنك.

كما وافقت الجمعية بإجراء عقد مع الشخصيات الاعتبارية الممثلة في عضوية مجلس الإدارة بمنح مصرف قناة السويس قرض مساند. فضلًا عن التصديق على القوائم المالية عن عام 2021 مع ابراء ذمة السادة أعضاء مجلس الإدارة.

جاء ذلك خلال إنعقاد الجمعية العامة غير العادية وكذا الجمعية العامة العادية لبنك قناة السويس يوم الخميس الموافق 24 مارس 2022.

تقنيات الاتصال الحديثة

وذلك عبر تقنيات الاتصال الحديثة “الصوتية والإلكترونية”، لمناقشة تعديل بعض مواد النظام الأساسي ولمناقشة نتائج أعمال عام 2021 واعتماد توزيعات الأرباح المقترحة.

وفي السياق، جاء عقد الاجتماع بتقنيات الاتصال الحديثة نظراً للظروف الحالية التي تمر بها البلاد. وتطبيقاً لقراري مجلس الوزراء رقمي 606 و718 لسنة 2020. بشأن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا” وتعليمات الهيئة العامة للرقابة المالية. وقرار المستشار الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار رقم 160 بتاريخ 18/3/2020 .

Ads

كما أتاح البنك للمساهمين التصويت الإلكتروني على جدول الاعمال عبر الرابط المخصص لذلك، والذي تم نشره بدعوة الجمعية العامة.

وفى البداية اجتمعت الجمعية العامة غير العادية لبنك قناة السويس برئاسة حسين رفاعي رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب  للبنك، حيث بلغت نسبة من قاموا بالتصويت عن طريق التصويت الإلكتروني. وهم من ينطبق عليهم الحضور الفعلي للجمعية إلى إجمالي أسهم البنك –  95.98%.

اقرأ المزيد : خاص || شهادات الـ18% من بنك مصر تحصد 63 مليار جنيه منذ رفع سعر الفائدة

يستعرض موقع “الاستثمار العربي” قرارات الجمعية العامة العادية والتى تضمنت الآتى :

التصديق على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك ومركزه المالي عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021.

فضلًا عن التصديق على القوائم المالية عن عام 2021مع ابراء ذمة السادة أعضاء مجلس الإدارة.

إلى جانب الموافقة على حساب التوزيع للعام المالي 2021.

كما اعتمدت الجمعية زيادة رأس المال ليصبح 3.6 مليار جنيه عن طريق توزيع أسهم مجانية على مساهمي البنك بواقع 0.23953027سهم لكل سهم وذلك بمبلغ 674 695 ألف جنيه.

جاء ذلك طبقا لقرارها بتعديل زيادة رأس المال بحساب التوزيع وبهذا تصبح الزيادة الممولة من حساب توزيع الأرباح خلال 3 سنوات تمثل زيادة 80 % لرأس مال البنك.

كما جاء التصريح لإدارة البنك بإجراء عقد مع الشخصيات الاعتبارية الممثلة في عضوية مجلس الإدارة بمنح مصرفنا قرض مساند.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس