جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بنك saib يستهدف تشغيل 8 مراكز للتثقيف المالي بنهاية 2022

اكد طارق الخولى رئيس مجلس ادارة بنك saib أن مصرفه تمكن خلال عام ٢٠٢١ من افتتاح ٤ مراكز للتثقيف المالي، ومن المستهدف خلال العام الجاري الوصول بعدد مراكز التثقيف المالى إلى ٨ مراكز.

مؤتمر الأهرام للتكنولوجيا المالية

واضاف الخولي خلال مؤتمر الأهرام للتكنولوجيا المالية، على أهمية التثقيف المصرفي، مشيرا إلى اهتمام القيادة السياسية بتدريب الخريجين علي كفاءة عالية لمواكبة التطورات العالمية.

خدمات بنك saib الرقمية

Ads

وقال إن بنك saib يقدم العديد من الخدمات الرقمية، مشددا على اهمية الذكاء الاصطناعي في معرفة احتياجات العملاء لتحقيق الشمول المالي، كما تم التعاقد مع وزارة الشباب والرياضة لدعم تجمعات الشباب وتم عقد ندوات في نحو ٨ اقاليم بالمحافظات المختلفة.

وأضاف رئيس بنك saib، خلال جلسة دور القطاع المصرفي في دعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي بمؤتمر الاهرام للتكنولوجيا المالية، ان البنك من البنوك التى انتهجت خطة للتحول الرقمى على الموظفين من خلال دعم قيام الموظفين أنفسهم بعمليات السحب والايداع والتحويل من خلال الوسائل الالكترونية،

وكذلك حصر تنفيذها من خلال الفروع الا باستثناءات خاصة، وتم تدعيم ذلك بنظام ادارة الموارد البشرية للعاملين، وتم تطبيق نظام مميكن لتقييم الموظفين كما تم عمل نظام التدريب عن بعد.

اقرأ المزيد : أسعار المكرونة ترتفع بنسبة 15% متأثرة بأزمة القمح العالمية

تطبيق الهاتف المحمول والانترنت بانكنج

وأشار إلى تطبيق الهاتف المحمول والانترنت بانكنج للبنك وكذلك تنفيذ معاملات التحويلات البنكية بصورة مباشرة من خلال الربط المباشر وكذلك استخدام تطبيق “واتس اب للاعمال” للرد على استفسارات العملاء وخاصة اجيال الشباب التى تفضل الشات اكثر من الذهاب الى الفروع واستخدام تطبيقات المحفظة الاليكترونية من خلال محفظة رصيدي علي الموبايل.

ويتم صرف القروص متناهية الصغر على المحفظة و يتم أيضا سداد أقساط القرض من خلال المحفظة الهاتفية الاليكترونية وخدمات الرسائل القصيرة SMS التى تتيح للعملاء متابعة كل تعاملاتهم المصرفية من خلال تلقى رسائل على المحمول وكذلك  نظم المدفوعات الحكومية للشركات من خلال شركة E-Finanace.

واضاف الخولى أنه تم تحديث شبكة الصرافات الآلية بالكامل وتقديم مفهوم الخدمة المصرفية بشكل غير تقليدى و خارج فروع البنك SAIB Cube .

تطبيقات لتأمين معاملات العملاء

كما تم عمل تطبيقات لتأمين معاملات العملاء ( مثل تطبيقات رموز الأمان لمرة واحدة SAIB Token لضمان تأمين معاملات العميل من خلال الانترنت بانكنج و الموبايل بانكنج ، و مثل 3D Secure لتأمين معاملات الشراء بالبطاقات من خلال الانترنت)

واستكمل جارى تطبيق نظام الاستدعاء الرقمى فى الفروع بما يتيح استخراج تقارير عن حجم العملاء داخل الفروع و نوعية الخدمات المطلوبة و وقت تنفيذها داخل الفروع و عمل مقارنات بين اداء الفروع المختلفة وصولا لاتخاذ قرارات بزيادة او خفض الموظفين داخل فرع معين بناءا على تقارير النظام.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس