جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تراجع مؤشرات البورصة خلال منتصف تعاملات الثلاثاء. وإعادة التداول على البدر للبلاستيك

تراجعت مؤشرات البورصة المصرية خلال منتصف تعاملات جلسة اليوم، الثلاثاء، منتصف تعاملات الأسبوع وسط ضغوط بيعية للمصريين والعرب، بينما اتجهت تعاملات الأجانب نحو الشراء.

وبدل مؤشر البورصة الرئيسي”ايجي اكس 30″ من مكاسبه الصباحية، ليتراجع بنسبة 0.19% وصولا الى مستوى 11999.38 نقطة، وانخفض مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.65% ليصل إلى مستوى 2300.75 نقطة، وانخفض مؤشر ” ايجي اكس 100″ الأوسع نطاقا بنسبة 0.62% وصولا الى مستوى 3356.9 نقطة.

اقرا المزيد : التعمير تستهدف إجراء عمليات توريق بقيمة 2 مليار جنيه خلال 2022

 

إيقاف سهمي مرسيليا والبدر للبلاستيك

وخلال تعاملات اليوم، تم ايقاف أسهم شركتي مرسيليا الخليجية للاستثمار العقاري والبدر للبلاستيك، لمدة 10 دقائق لتجاوزها نسبة 5%.

وقررت هيئة الرقابة المالية إعادة التداول على الورقة المالية البدر للبلاستيك بجلسة اليوم الثلاثاء، مع فحص بعض التعاملات التي تمت على الورقة المالية واتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها.

كانت هيئة الرقابة المالية أوقفت التداول على الورقة المالية البدر للبلاستيك يوم 28 ديسمبر الماضي، نظرا لبيان الشركة المنشور بتاريخ 19 ديسمر 2021 والإعلان عن اعتزام الشركة زيادة رأسمالها بنسبة 1000%، وفي ظل قيام الشركة بتحقيق خسائر متتالية خلال الأعوام من 2017 حتى 2021 ديسمر 30 وانخفاض حقوق الملكية.

وخاطبت الهيئة شركة البدر للبلاستيك للرد على استفساراتها بشأن ما سبق وخطة مجلس الإدارة في هذا الشأن، حيث ورد رد الشركة بشأن ما سبق متضمناً التأكيد على عدم انتهاء الشركة من دراسة جدوى إجراء زيادة رأس مالها طبقاً للبيان المنشور بتاريخ 19 ديسمر 2021.

وأوضحت، أن الهيئة ستقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن نشر خبر زيادة رأس المال وتداوله على بعض المواقع الإخبارية في ضوء عدم انتهاء الشركة من دراسة جدوى إجراء الزيادة من عدمه وتأثير هذا الخبر على سعر الورقة المالية.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس