جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

ترشيد أكثر من 300 مليون لتر مياه ضمن برنامج «عايشين بخيرها» لشركة بيبسيكو مصر

تزامنناً مع الأسبوع العالمي للمياه

تحتفل شركة بيبسيكو مصر، بنجاحها في ترشيد أكثر من 300 مليون لتر من المياه في محافظة المنيا، وتحويل 30 فدان زراعي في المحافظة من نظم الري بالغمر إلى الري بالتنقيط، وذلك ضمن برنامج الشركة «عايشين بخيرها».

وذلك فضلا عن رفع وعي 1000 مزارع وتأهيلهم لحساب نسب الري ومتابعة ري محاصيلهم بأنفسهم.

ترشيد 300 مليون لتر مياه

وتهدف الشركة للوصول إلى الاستخدام الإيجابي للمياه بحلول العام 2030، حيث نجح البرنامج في ترشيد أكثر من 300 مليون لتر من المياه في الفترة من 2021- 2022 بمحافظة المنيا.

وذلك في إطار استراتيجية بيبسيكو الإيجابية التي تهدف لتحقيق الاستدامة من خلال الوصول لنسبة 0% من المياه المهدرة بحلول 2030، وذلك من خلال استخدام أساليب الري الحديثة، مما يساهم في الحفاظ على المياه ومواجهة تغير المناخ على مدار السنين المقبلة.

استخدام المياه في المزارع

قال محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو مصر “ما نشهده اليوم من إنجازات ونجاحات لبرنامج “عايشين بخيرها” هو شيء يدعو للفخر، فالبرنامج يمثل أهمية كبيرة فيما يخص تعزيز كفاءة استخدام المياه في المزارع ومرافق التصنيع، وترشيد وتجديد استخدام المياه، وتحسين جودة وصحة مستجمعات المياه”.

Ads

فضلاً عن تعزيز قدرة المجتمعات على الوصول الآمن إلى المياه، بما يتماشى مع استراتيجية بيبسيكو الإيجابية.

اقرا المزيد : الشركات المصرية بـ«تيجراي» مطالبة بسداد مليون دولار للبت في قضية التعويضات الإثيوبية

طرق الري الصحيحة

ونتيجة لعملية نشر الوعي الكثيف واستخدام أحدث التكنولوجيات، استطاعت الشركة تحقيق ذلك النجاح، مما يزيد من حرصها على السعي وراء نشر طرق الري الصحيحة.

ويمثل برنامج “عايشين بخيرها” خطوة رئيسية في دعم المزارعات وعائلاتهم في قطاع الزراعة، ومساعدتها للوصول إلى الموارد اللازمة، وتوفير المساعدة التقنية لزيادة إنتاج الأراضي الزراعية.

أقل نسبة هدر للمياه

ذلك بالإضافة إلى زيادة التوعية حول تبني الممارسات الزراعية الصحيحة وأفضل الممارسات لاستخدام الموارد المائية، لتحقيق أفضل ناتج بأقل نسبة هدر للمياه والموارد.

وقد نجح البرنامج بالفعل في تعميم تلك الممارسات على مساحة تفوق 30 فدان زراعي.

«عايشين بخيرها»

الجدير بالذكر، أن بيبسيكو أطلقت برنامج “عايشين بخيرها” في مصر عام 2019 بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وهيئة كير الدولية، ليتم تطبيق البرنامج في محافظات الجيزة والبحيرة والمنيا وبني سويف، وتغيير حياة العديد من المزارعات الريفيات للأفضل سواء على المستوى الاجتماعي أو الاقتصادي بما يضمن مستوى معيشي لائق ومستدام لهن ولأسرهن.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس