جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

حالة الطقس اليوم.. أجواء معتدلة والعظمى بالقاهرة 22

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الخميس 2 ديسمبر، وتوقعت استقرارًا في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء، ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارا، مائل للبرودة ليلا على كافة الأنحاء.

تفاصيل حالة الطقس اليوم

ولفتت الأرصاد إلى وجود شبورة مائية كثيفة صباحا، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد لذا يجب توخى الحذر أثناء القيادة.
كما أشارت الهيئة العامة للأرصاد إلى مصاحبة الشبورة المائية للضغط المرتفع ، ويرتبط الضغط المرتفع الجوي دائما بالاستقرار في الأحوال الجوية لان لا يصاحبه سقوط أمطار أو سحب ركامية.
وبالرغم من ذلك فإن المرتفع الجوي يصاحبه ظواهر شديدة الخطورة مثل الشبورة المائية التى ممكن ان تصل الى حد الضباب وتقلل مستوى الرؤية الأفقية وهذا ما يحدث عندما يصاحب المرتفع الجوي ارتفاع نسب الرطوبة والهدوء النسبي للرياح .
كما يعمل المرتفع الجوي كمظلة حيث يضغط عمود الهواء ويحبس كل الرطوبة والشوائب العالقة والأتربة والدخان فى طبقات قريبة من السطح.

Ads

اقرأ المزيد : أسعار الذهب مع بداية العام الجديد.. 15% زيادة متوقعة

درجات الحرارة

وجاءت درجات الحرارة اليوم الخميس 2 ديسمبر 2021، كالتالي:

القاهرة ووجه بحري: العظمي 22 الصغرى14
السواحل الشمالية : العظمى 21 الصغرى ١٧
جنوب سيناء : العظمى 25 الصغرى 15
شمال الصعيد : العظمى 30 الصغرى 15
جنوب الصعيد : العظمى 26 الصغرى 12

نسبة الرطوبة

وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تكون نسبة الرطوبة الخميس 2 ديسمبر فى القاهرة 86للعظمي و 30 للصغري، والسواحل الشمالية 90 للعظمي و40 للصغري، وتبلغ نسبة الرطوبة فى شمال الصعيد 40 للعظمى و 25 للصغرى، وجنوب الصعيد 30 للعظمي و 15 للصغرى.

يقدم التنبُّؤ بالطقس إجابات لتساؤلات الأفراد عن درجات الحرارة المتوقّعة، احتماليّة هطول أمطار، وجود عواصف رعديّة وغيرها الكثير من الأسئلة، حيث يكون اعتمادهم الرئيسي في التنبّؤات على قيم عددية لكافّة المُلاحظات حول عناصر المناخ من ضغط الهواء، الرطوبة والرياح وغيرهم

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس