جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«حديد عز» تخفض أسعارها بقيمة 830 جنيهًا للطن بسبب التصحيح

قامت شركة “حديد عز” بتخفيض سعر طن حديد التسليح تسليم أرض المصنع شامل ضريبة القيمة المضافة من 20 ألف جنيه إلى 19.17 ألف جنيه، بقيمة هبوط بلغت نحو 830 جنيهًا.

تصحيح أسعار الخردة

وأوضحت في بيان للبورصة المصرية، أن أسعار الخردة شهدت تصحيحًا أدى إلى انخفاض حاد خلال اليومين الماضيين.

إذ انخفض سعر الخردة بـ 64.23 دولار للطن، وواصل الانخفاض في سعر خام الحديد عالميًا حيث انخفض بتأثير يبلغ 33 دولارًا للطن.

سعر حديد التسليح

كما انخفض كذلك سعر حديد التسليح شبه المصنع “المربعات-البيليت” تصدير روسيا الاتحادية بنحو 60 دولارًا خلال الـ 8 أيام الماضية.

العقوبات الدولية

وأشارت “حديد عز” أيضاً إلى استمرار انخفاض المربعات الواردة من روسيا بسبب العقوبات الدولية المفروضة عليها وصعوبة تصرف الإنتاج.

الإنتاج الوطني

ونوهت الشركة، بالتأثير لسعر واردات حديد التسليح شبه المصنع “البيليت” على الإنتاج الوطني بسبب إلغاء المعالجات التجارية السابق اتخاذها.

Ads

سهم “حديد عز”

وصعد سهم شركة “حديد عز” بنحو 2.23% خلال تداولات اليوم الأربعاء، مرتفعصا من مستوى 13.88 جنيهًا، إلى مستوى 14.19 جنيهًا في تمام الساعة 1:08 مساءًا.

اقرأ المزيد : «كيما المصرية» تستهدف تحقيق أرباح تتخطى 420 مليون جنيه

أرباح “حديد عز”

وسجلت حديد عز حققت أرباحًا بلغت حوالي 3.75 مليار جنيه خلال فترة الـ أشهر المنتهية في سبتمبر 2021، وذلك في مقابل خسائر بلغت 4.11 مليار جنيه عن الفترة المقارنة من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

مبيعات “حديد عز”

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة المذكورة إلى 49.05 مليار جنيه، في مقابل مبيعات بلغت 26.45 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

الأعمال المستقلة لـ “حديد عز”

وفيما يخص الأعمال المستقلة خلال الفترة ذاتها، حققت الشركة 236.23 مليون جنيه أرباحًا، مقابل خسائر بلغت 634.15 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

حديد عز

وتأسست شركة “حديد عز” – التي اتخذت من الجيزة مقرًا لها – في إبريل 1994.
وهي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ مايو 1999. وتعمل “حديد عز” في قطاع المواد الاساسية، مع التركيز على الصلب. ولديها شركات تعمل في أنحاء مصر، والمملكة المتحدة، وألمانيا، والجزائر.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس