جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

خاص || إتمام صفقة استحواذ الشركة الكويتية «كميفك» على 75% من أسهم «جلوبال انفست»

تسعى لتسهيل تداول الكويتيين بالبورصة المصرية..

كشف محمد فاروق، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة “جلوبال إنفست لتداول الأوراق المالية”. عن إتمام صفقة استحواذ شركة “الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي – كميفك”. على 75% من أسهم شركته.

استراتيجية “كميفك”

وصرح فاروق – لـ “الاستثماار العربي – أن استراتيجية الشركة الكويتية تتضمن تفعيل منصة تداول لتسهيل تعامل العملاء في الكويت بالبورصة المصرية.

وأكد أن شركة “الكويت والشرق الأوسط – كميفك” تسعى لتوسيع نشاط شركة “جلوبال انفست” عبر إضافة أنشطة جديدة للشركة، والحصول على التراخيص اللازمة لممارسة أنشطة الحفظ المركزي، وإدارة الأصول، وإدارة المحافظ.

زيادة رأس المال

وأوضح فاروق أن شركة “الكويت والشرق الأوسط – كميفك” ستقوم بتنفيذ خطتها الاستراتيجية عبر زيادة رأسمال شركة “جلوبال إنفست لتداول الأوراق المالية”.

ويرى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة “جلوبال إنفست لتداول الأوراق المالية”، أن هذه االصفقة تُعد بادرة أمل لعودة الاستثمارات الكويتية في السوق المصري، بعد التخارج منه في الفترة الماضية.

اقرأ المزيد : أرباح «زهراء المعادي» الفصلية تقفز إلى 75 مليون جنيه

إعادة ثقة المستثمر الكويتي

وأوضح أن الشركة الكويتية كانت موجودة بالسوق المصرية حتى 2008، ثم تخارجت منه، في ظل تواجد استثماري كويتي “محجم” في السوق المصرية، في الفترات الأخيرة.

وأشار إلى أن هذه الصفقة تُعد بمثابة إعادة ثقة المستثمر الكويتي في السوق المصرية، مما يصب في مصلحة البورصة بشكل عام.

Ads

شهية المستثمرين العرب

وشدد فاروق على أن المستثمرين العرب لديهم الشهية للعودة للبورصة المصرية من جديد، حيث تشهد الاستثمارات العربية حالة من النشاط، وخاصةً بعد الإعلان عن توجهات الحكومة المصرية نحو طرح شركات حكومية ضخمة بسوق المال المصرية، قبل نهاية 2022.

الكويت والشرق الأوسط للاستثمار

تأسست شركة “الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي – كميفك” – التي تتخذ من مدينة الكويت بالكويت مقرًا لها – في يناير 1984.

وهي شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة الكويت منذ يوليو 1997، وتعمل ضمن القطاع المالي المتنوع، مع التركيز على خدمات إدارة الأصول.ّ

وتُعد شركة “الكويت والشرق الأوسط – كميفك” هي ثاني أكبر شركة كويتية في مجال خدمات التداول، وتقدم خدمات التداول الإلكترونية، من خلال شراكتها مع شركة “مباشر للخدمات المالية”.

جلوبال إنفست

وفي ديسمبر 2021، قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة “جلوبال إنفست لتداول الأوراق المالية”، لـ “الاستثمار العربي”، إنه تم الاتفاق على عقد صفقة استحواذ مؤسسة خليجية كبرى على شركته.

وأوضح فاروق – آنذاك – أنه من المقرر أن تقوم المؤسسة الخليجية بالاستحواذ على 75% من رأسمال شركة “جلوبال إنفيست لتداول الأوراق المالية.””

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس