جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

خبيرة: سببان رئيسيان دفعا مؤشرات البورصة نحو المنطقة الخضراء

قالت عصمت ياسين، خبيرة أسواق المال، إن المؤشرات الرئيسية للبورصة المصرية، أنهت تداولات الأحد في الجلسة الأخيرة قبل عطلة عيد الأضحى المبارك على ارتفاع جماعي بالمؤشرات الرئيسية.

أحجام تداول مرتفعة

وصاحب الارتفاع الجماعي أحجام تداول مرتفعة، لينهي المؤشر الرئيسى تداولاته عند مستوى 10646.85 نقطة، بارتفاع 85.57 قيمته نقطة، بنسبة صعود بلغت نحو 0.81%، وذلك بدعم من نشاط واضح على الأسهم القيادية ودخول مؤسس بمعظم الأسهم القيادية في انتظار حركة سعرية نشطة.

وأضافت: “أنهى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة تداولاته عند مستوى 2509.45 نقطة، بارتفاع قدره 34.56 نقطة، بنسبة صعود قدرها 1.4%، ليحقق مستوى مقاومة أعلى من سابقته ليصبح مستهدفه الأول عند مستوى 2554 نقطة”.

 

اقرأ المزيد : توقعات بحركة صعود انتقائية للأسهم «ذات الأخبار الجيدة»

 

 

الميل للشراء الانتقائي

وأفادت الخبيرة أن ذلك جاء بقيم تداول تخطت الـ 1.503 مليار جنيه، بأحجام تداول بلغت نحو 396 مليون سه،م ربحت منها 127 ورقة، بينما تراجعت 76 ورقة ، وظلت على ثبات 9 ورقات، حيث كانت المؤسسات العربية والأجنبية تميل للضغط البيعي، بينما مالت تعاملات المصريين نحو الشراء الانتقائي.

 

القطاع البنكي

وأوضحت ياسين أن جميع قطاعات السوق كانت بالمنطقة الخضراء، مع استمرار المضاربات السريعة على الأسهم الخبرية، في إشارة إلى استيعاب السوق المصري للأخبار بالشارع السياسي والميل إلى تجنيب الأخبار السياسة، مع استمرار موسم نتائج الأعمال والتي أتت أغلبها بنتائج إيجابية وإشادات دولية دفعت إلى فتح شهية الاستثمار، خاصةً مع حصول “البنك التجاري الدولي” على جائزة “اليورومني” باعتباره أقوى البنوك التجارية بالمنطقة، مع تحقيق البنك لنتائج أعمال إيجابية، ليليه تباعًا أخبار القطاع البنكي الذي حقق معظمه أداء إيجابي ليميل لزيادة رأس المال عن طريق توزيع أسهم مجانية، طبقًا لقرار “البنك المركزي المصري” لزيادة رأس مال البنوك، مع الاحتفاظ بنسب سيولة للتشغيل.

 

قطاع العقارات

واستطردت: كما أن قطاع العقارات كان له نصيب كبير من النشاط الواضح، حيث شهدت معظم الأسهم حراك نشط”.

واختتمت مؤشرات البورصة المصرية تداولات اليوم الأحد، مستقرة في المنطقة الخضراء، حيث ربح المؤشر الرئيسي، “EGX 30″، نحو 0.81 %، ليتقدم إلى مستوى 10.647 نقطة تقريبًا.

فيما أضاف مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، “EGX 70″، نحو 1.4 %، متقدمًا نحو مستوى 2.509 نقطة تقريبًا، وكذلك ارتفع المؤشر الأوسع نطاقًا “EGX 100″، بنحو 1.18 %، صاعدًا إلى مستوى 3.469 نقطة تقريبًا.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس