جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

خطوة بخطوة.. استعلم الآن على محفظة المحمول إلكترونيًا عبر بوابة «المركزي» الجديدة

باتت محفظة الهواتف المحمولة، محط اهتمام كبير، حيث يعتمد عليها الكثيرون، ومع تعدد استخداماتها وأنواعها، وفي ظل اهتمام البنك المركزي المصري بالتسير على المواطنين في تلبية الخدمات، ومع توجه الدولة إلى التحول الرقمي، أطلق البنك المركزي اليوم البوابة الإلكترونية لإدارة حسابات محفظة الهاتف المحمول، ويمثل ذلك إضافة جديدة لخصائص ومزايا منظومة الدفع الوطنية “ميزة ” التي تديرها شركة بنوك مصر.

وتم اعتماد البوابة الإلكترونية الجديدة بالتعاون بين البنك المركزي والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وسلط “الاستثمار العربي” الضوء على كيفية استفادة المواطن من البوابة الإلكترونية الجديدة خطوة بخطوة، حيث يمكن عن طريق البوابة:

1- الدخول على الموقع الخاص بالبوابة الإلكترونية عبر الرابط https://managewallet.meeza.eg/ar للغة العربية، https://managewallet.meeza.eg للغة الإنجليزية.
2- يمكن للمواطن بطريقة سهلة ولحظية، الدخول بواسطة هاتفه المحمول أو أي جهاز كمبيوتر مزود بالإنترنت، على البوابة الإلكترونية الخاصة بالخدمة.
3- يمكن الاستعلام عن وجود محفظة إلكترونية مسجلة برقم هاتفه من عدمه.
4- يستطيع المواطن الحصول على بيانات مقدم الخدمة الذي تتبعه المحفظة.
5- إلغاء الاشتراك في المحفظة مجاناً في ثوان معدودة ودون الحاجة لزيارة الفرع تمهيداً لتغيير مقدم الخدمة.

Ads

اقرأ المزيد : إنشاء جامعتين أهليتين باسم «حلوان» و«المنصورة».. «الوزراء» يوافق ويحدد الضوابط

مرونة الخدمات الرقمية

وكشف رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي أن إنشاء البوابة الإلكترونية الجديدة يأتي في إطار تنفيذ رؤية وقرارات المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتتلخص أهدافها في:
1- توفير المزيد من الخدمات المالية الرقمية الإلكترونية التي تتسم بالسهولة والمرونة لتناسب جميع أطياف المجتمع.
2- دعم جهود الدولة ومؤسساتها المختلفة في تحقيق الشمول المالي والتحول نحو مجتمع رقمي أقل اعتماداً على النقد.
3- سيكون لها مردودًا إيجابيًا على سوق خدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول بشكل خاص والمدفوعات الإلكترونية والرقمية بصفة عامة.

انتشار خدمة محفظة الهاتف

وأخيرًا أكد المهندس إيهاب نصر وكيل المحافظ المساعد بقطاع العمليات المصرفية ونظم الدفع، أن خدمة محفظة الهاتف المحمول قد شهدت تطورًا كبيرًا سواءً من حيث تنوع الخدمات المقدمة أو معدلات الاستخدام.
وأوضح أن عدد حساباتها ارتفع إلى 25 مليون محفظة إلكترونية محققة نمواً بنسبة 27% خلال العام الحالي مقارنة بعام 2020، وأجرت هذه المحافظ نحو 227 مليون معاملة خلال 2021 بنسبة نمو تقترب من الـ 100% مقارنة بالعام السابق، وبلغت قيمة تلك المعاملات 233 مليار جنيه مصري خلال عام 2021، بنسبة نمو تتخطي الـ 160% مقارنة بعام 2020.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس