جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس جهاز حماية المستهلك لـ«الاستثمار العربي»: نراقب تسعير الأرز في الأسواق

قال أيمن حسام، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز سيراقب تسعير الأرز ويتابع القرار بالأسواق من خلال حملات رقابية موسعة.

ويأتي ذلك بعدما كشف مجلس الوزارء أمس الأربعاء، في اجتماعه عن العديد من الممارسات التي أدت إلى زيادات غير مبررة في أسعار الأرز على نحو أثر على استقرار السوق وبما يشكل عبئًا على المواطن المصري كمستهلك.

جهاز حماية المستهلك

وأضاف حسام الدين في تصريحات خاصة لـ«الاستثمار العربي»، أن السبب الرئيسي وراء إنشاء جهاز حماية المستهلك في مصر -والذي يقوم بدوره فى تنفيذ القانون- توفير الحماية الكاملة للمستهلك ويستوجب ذلك التزام وإلزام كل تاجر بتطبيق بنود هذا القانون وإلا تعرض كل من يخالفه للعقوبات والغرامات التي أقرها قانون حماية المستهلك.

ومن هذا المنطلق يستهدف جهاز حماية المستهلك صون وحماية المستهلكين وفقًا للقانون، إلا أنه يحقق في نهاية الأمر مصالح جميع الأطراف في السوق.

Ads

اقرا المزيد : «التموين» ترسل رسائل نصية لمستحقي الدعم الاستثنائي على بون الخبز «صور»

التصدي للفساد التجاري

موضحا «تصدى كل مستهلك محتميًا بالقانون لأي فساد تجارى يتعرض له سيجبر كل تاجر ومورد أن يتحرى الدقة والحذر في كل منتج أو خدمة يقدمها للمستهلكين مما يحقق مستوى المواصفات القياسية المطلوبة لكل منتج والذي ينمى بدوره مستوى الخدمات والصناعات المحلية، وذلك يكون في مصلحة المستهلك بالدرجة الأولى».

مع تحقيق مزايا أخرى مثل زيادة القدرة التنافسية في مواجهة الأسواق الخارجية، وهذا ما أشرنا إليه من أن تطبيق القانون ستكون له إيجابياته الكثيرة في تحقيق حماية المستهلك مع المساهمة في نمو الاقتصاد القومي، وكل ما نرجوه التزام التجار والمستهلكين بهذا القانون الذي يعد خطوة حضارية هامة تجاه الارتقاء بمستوى المعاملات التجارية وتحقيق الحماية والأمان للمستهلك والتاجر معًا.

وكان مجلس الوزراء، وافق أمس خلال اجتماعه، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي أمس، على تحديد سعر الأرز الأبيض، طبقًا لحكم المادة (10) من قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، الصادر بالقانون رقم (3) لسنة 2005، والتي تنص على أنه “يجوز بقرار من مجلس الوزراء تحديد سعر بيع منتج أساسي أو أكثر لفترة زمنية محددة، وذلك بعد أخذ رأي جهاز حماية المنافسة”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس