جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سعر كيلو الطماطم بـ15 جنيهاً.. والخضروات تواصل ارتفاعها

ارتفع سعر كيلو الطماطم بسوق العبور إلى12 جنيها للكيلو لتبدأ أسعارها في أسواق التجزئة من 16 إلى 20 جنيها للكيلو.

سعر كيلو الطماطم

وتشهد أسعار الخضار ارتفاعات كبيرة خلال هذه الفترة بسبب تأخر معدل نضخ المعروض ، وتأخر ظهور محصول العروة الصيفية.

فيما تراجع سعر الطماطم اليوم إلى 9.5 جنيها بسوق الجملة لتصل للمستهلك بنحو 15 جنيها .

وتقدم ” الاستثمار العربي” أسعار الخضروات بشكل يومي ، لكثرة محركات البحث عنها يوميا من قبل المستهلكين. وسجلت أسعار الخضروات اليوم الخميس 31 مارس :

اقرأ المزيد : كوبون «النساجون الشرقيون» ينتهي الحق في توزيعه 18 أبريل

أسعار الخضروات اليوم

وداخل سوق العبور ، أكبر أسواق الجملة بالقاهرة ، والتي تنخفض أسعاره عن أسعار البيع للمستهلك سجلت أسعار الطماطم  9.5  جنيهات. وتباع الطماطم في أسواق التجزئة بنحو 15 جنيها للكيلو. وسجل الفلفل الرومي البلدي نحو 13 جنيها.

Ads

كما تراوحت أسعار الفاصوليا  من 9 إلى 15جنيها للكيلو ، وسجل الباذنجان الرومي  من 5 إلى 7 جنيهات . وارتفع سعر الباذنجان الأبيض إلى 15 جنيها للكيلو ، ووصل سعر كيلو الملوخية إلى 15 جنيها .

وسجل سعر البسلة من 6 إلى 9 جنيهات  ، واستقر سعر القلقاس عند مستوى 6 جنيهات ، بينما ترواح سعر الخيار الصوب من 4 إلى 8 جنيهات . ويواصل سعر الثوم تراجعه ليسجل 5.5 جنيها للكيلو .

سعر ورق العنب

وتشهد أسعار الثوم ارتفاعا ملحوظ ،خلال هذه الفترة ، ليتراوح سعره من 50 إلى 60 جنيها في أسواق الجملة. ليترواح سعره للمستهلك من 80 إلى 100 جنيها للكيلو .

وتوقع ، حاتم النجيب  شعبة الخضروات بالغرفة التجارية للقاهرة ، أن تعاود الأسعار الانخفاض مع اعتدال الطقس. وكلما اقترب فصل صيف، حيث تزيد إنتاجية المحاصيل.

كما نصح النجيب المواطنين، بعدم شراء كميات كبيرة من الخضروات والتخزين بكميات كبيرة وشراء الاحتياجات الأساسية فقط. حتى لا ترتفع الأسعار نتيجة زيادة معدل التخزين

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس