جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سهم «لوسيد جروب» يقفز بأكثر من 7% بعد اعلان إدراج سهمها في مؤشر «ناسداك 100»

ارتفع سهم شركة لوسيد جروب امس الاثنين خلال جلسة التدوالات بأكثر من 7% بعد اعلان الشركة اعتزامها ادراج اسهمها في مؤشر ناسداك في البورصة الامريكية في اعلان سابق من الشهر

وصعد سهم الشركة اليوم بنسبة 4.2% عند 39.25 دولار في بداية التعاملات. ولم يتوقف السهم خلال جلسة التداولات عن الارتفاع. ففي خلال جلسة امس ارتفع سهم الشركة ليصل الي 40.29 دولار.

إدراج الاسهم بمؤشر “ناسداك 100”

 

وعبرت المديرة المالية للشركة عن سعادتها بالانضمام لمؤشر ناسداك 100 مما تعتبره دليلا علي نجاحات الشركة والتقدم الذي احرزته في سوق صناعة السيارات الكهربائية.

ومن المقرر أن يتم إدراج سهم “لوسيد جروب” وخمسة أسهم أخرى في مؤشر “ناسداك 100” في العشرين من ديسمبر، ومن بين تلك الأسهم “فورتنيت” و”داتا دوج” و”إير بي إن بي”.

Ads

ويتكون مؤشر “ناسداك 100” من أكبر 100 شركة غير مالية مدرجة في بورصة ناسداك، ويعود تاريخه إلى يناير 1985، كما يحظى بشعبية بين المستثمرين الذين يبحثون عن التعرض لشركات التكنولوجيا سريعة النمو.

وليست “لوسيد جروب” وحدها التي ستدرج سهمها على “ناسداك”، بل هناك شركات أخرى ستدرج أسهمها على المؤشر مثل “فورتنيت” و”إير بي إن بي”.

نبذه عن «لوسيد جروب»

هي شركة سيارات أمريكية متخصصة في صناعة  السيارات الكهربائية.و تأسست الشركة في عام 2007 وبدأت في الأصل على صنع بطاريات المركبات الكهربائية ومحركات الدفع لشركات تصنيع السيارات الأخرى.

و في 17 سبتمبر 2018 ، أعلنت شركة لوسِد موتورز أنها تجري محادثات مع صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية للحصول على تمويل بقيمة تزيد عن مليار دولار.و تم الانتهاء من الاستثمار في أبريل 2019 وسوف يمول الهندسة والاختبار النهائي لنموذج لوسِد أير ، كما بدأ البناء في أواخر عام 2019.

 

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس