جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

شركات التمويل العقاري تضخ 3.8 مليار جنيه خلال 4 شهور

ضخت شركات التمويل العقاري 3.8 مليار جنيه تمويلات عقارية خلال 4 شهور الأولى من العام الحالي  بزيادة 102% عن نفس الفترة من العام الماضي وفقا لاحث تقارير الهيئة العامة للرقابة المالية.

 

وأضافت الرقابة المالية في تقريرها أن إجمالي التمويلات العقارية التي ضختها شركات التمويل العقاري  خلال العام الماضي بلغت حوالي 1.9 مليار جنيه.

 

وبلغت إجمالي عقود التمويلات العقارية الممنوحة من الشركات خلال الفترة من يناير إلى نهاية أبريل 2995 عقدا في  حين بلغت إجمالي العقود خلال الفترة ذاتها من العام الماضي 1665 عقدا.

 

وخلال شهر أبريل فقط بلغ إجمالى التمويل العقارى الممنوح من شركات التمويل العقاري  قيمة 409  مليون جنيه  بزيادة 97% عن الفترة ذاتها من العام الماضي والتي سجل فيها حجم التمويل العقاري 207 مليون جنيه. 

 

وبلغت عدد العقود خلال  شهر أبريل الماضي 418 عقدا في حين بلغت إجمالي العقود خلال الفترة  ذاتها من العام الماضي 190 عقدا. 

Ads

انطلاق أولى جلسات الحوار المجتمعي حول استراتيجية الرقابة المالية (2026-2022).. غدًا

 

يُذكر أن الرقابة المالية أعلنت، ، ترؤس محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، اجتماع اللجنة الاستشارية للتمويل العقاري لمناقشة مقترحات تطوير نشاط التمويل العقارى وزيادة معدل نموه، وتذليل أية عقبات تعوق انتشاره.

 

وبحسب بيان للرقابة المالية، تضاعفت قيم تمويلات شركات التمويل العقارى التى بلغت 8.1 مليار جنيه بنهاية عام 2021، وحققت ما يقرب من 4 مليارات خلال الربع الأول من العام الحالى.

 

«الرقابة المالية» تتبنى مقترحات «استشارية التمويل العقاري» لتيسير شراء الوحدات

 

وقال محمد عمران، إن الاجتماع تناول مناقشة المقترحات الواردة من غرفة صناعة التطوير العقارى بجانب الاتحاد المصرى للتمويل العقاري،

 

بعد أن تم الاتفاق على رفع عدد من التوصيات لعرضها على مجلس إدارة الهيئة فى أول اجتماع له فور تشكيله للنظر فى إقرارها

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس