جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

فتح الله فوزي: القطاع العقاري في حاجة لقانون يحافظ علي الثروة العقارية سحر نصر

شدد المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين ، أن قطاع الاستثمار العقاري في حاجة ماسة إلي اصدار قانون للحفاظ على الثروة العقارية وإتحاد الشاغلين خاصةً وان الكثير من العمارات قد حدث لها تهالك نتيجة إهمال الصيانة،.

وطالب فوزيً بدراسة تجارب الدول التي سبقتنا في إصدار قانون اتحاد الشاغلين للاستفادة منها.

جاء ذلك خلال الندوة الإلكترونية التي نظمتها انفستجيت، بالتعاون مع لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين بالجمعية وعدد كبير من المطورين العقاريين وشركات الاستثمار العقاري من أعضاء الجمعية ومجتمع الأعمال .

 

اقرأ المزيد : كيف تؤثر زيادة «مواد البناء» على أسعار العقارات خلال عام 2021

 

Ads

وتسأل المهندس فتح الله فوزي، حول هل سيتم إصدار لائحة تنفيذية للقانون بالنسبة للاشترطات الجديدة ام سيتم توضيح التفسيرات في شكل قرارات، وهل ستجري تعديلات على قانون 119 لسنة 2008 ام لا ؟

فيما أكد احمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أن الحكومة تقدمت الي البرلمان بتعديلات علي قانون 119 ولم تتم الموافقة بعد ولم يصدر لأن التشريع صعب تعديله.

واوضح أن الاشتراطات ستصدر بها قرارات وهي محددة وفي إطار هذا القانون ولكن لابد من تغيير القانون بسبب وجود مشاكل في اتحاد الشاغلين وسيتم تعديله ولكن بعد ان تأخذ تجربة الاشترطات حقها.

ولفت السجيني الي أنه سيتم إصدار الاكواد الجديدة الخاصة ب«الباركينج» خلال موعد إستكمال أعمال البناء في الأول من مايو المقبل.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس