جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«فوري» تؤسس شركة للتمويل الاستهلاكي للاستفادة من فرص النمو بسوق الخدمات المالية

أعلنت شركة “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية” – الرائدة في حلول الدفع الإلكتروني في مصر – عن اعتزامها تأسيس شركة جديدة في مجال التمويل الاستهلاكي – «فوري للتمويل الاستهلاكي» – بهدف التوسع في مجال الحلول المالية والتي تقدمها حاليا من خلال شركائها من البنوك ومزودي الخدمات المالية.

زيادة الفئات المستهدفة من المستهلكين

وتهدف هذه الخطوة إلى زيادة الفئات المستهدفة من المستهلكين لتقديم المزيد من خيارات المدفوعات، بالإضافة إلى ترسيخ مكانة الشركة باعتبارها منصة رائدة في الخدمات المالية التي تتيح للمستخدمين مجموعة متنوعة من خيارات الدفع، كما تأتي هذة الخطوة تماشيا مع توجهات الدولة واستراتيجية الهيئة العامة للرقابة المالية في تعزيز الشمول المالي و التحول الرقمي.

إتاحة سهولة الوصول للتمويل الاستهلاكي

بالإضافة إلى ذلك، سوف تتيح الشركة لعملائها سهولة الوصول إلى التمويل الإستهلاكي، وذلك عبر طرح عدة منتجات تمويلية من بينها خدمة الشراء الآن والدفع لاحقا” (Buy Now Pay Later). وتأتي هذه الخطة بالتماشي مع استراتيجية الشركة التي تستهدف إضافة خدمات مالية جديدة عبر مختلف قنواتها والتوسع بالخدمات المقدمة مباشرة للعملاء.

تعظيم القيمة المقدمة للأفراد والتجار

وسوف تساهم فوري من خلال هذه الخطوة في تعظيم القيمة المقدمة للأفراد والتجار مستفيدة من شبكاتها المتنامية للتجار والعملاء على حد سواء. وسوف تتيح خدمة الشراء الأن والدفع لاحقأ للتجار تعظيم قدراتهم البيعية، فضلا عن تعزيز خدمة قبول المدفوعات.

نمو ملحوظ في معاملات الشراء

وفي هذا السياق، أوضح، عبد المجيد عفيفي، رئيس القطاع المالي لشركة “فوري” أن العملاء يتطلعون إلى الحصول على التمويل الإستهلاکی وبرامج الدفع المرنة، وهو ما انعكس في النمو الملحوظ في معاملات الشراء الآن والدفع لاحقأعلى مدار العامين الماضيين.

زيادة نشاط قبول المدفوعات بالشركة

Ads

وأكد عفيفي أن توفير خدمات ذات قيمة مضافة ومميزة أثناء إتمام الشراء عند التجار من شأنه أن يساهم في زيادة نشاط قبول المدفوعات بالشركة، فضلا عن تحقيق أقصى استفادة من شبكة نقاط البيع.

واختتم عفيفي قائلًا: “إن خدمة التمويل الإستهلاكي الجديدة سوف تساهم في تلبية الأحتياجات المالية للعملاء، كما ستساعد التجار في توفير عدة خيارات للسداد لعملائهم وفقا لاحتياجات كل عميل.”

نبذة عن شركة “فوري للتمويل الاستهلاكي”

جدير بالذكر أنه تم تأسيس شركة فوري للتمويل الاستهلاكي برأس مال قدره ۱۰ مليون جنيه مصري، مملوكة بالكامل لشركة فوري وشركاتها التابعة، وأن الشركة قد حصلت على تراخيص هذا النشاط من الهيئة العامة للرقابة الماليه تطلعة لإنطلاق هذا النشاط في عام ۲۰۲۲.

نبذة عن “فوري لتكنولوجيا البنوك”

وتأسست شركة “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية” عام ۲۰۰۸، وهي أكبر منصة رائدة في توفير حلول المدفوعات الإلكترونية الخدمة جميع شرائح المجتمع. وتشمل خدمات فوري الرئيسية سداد الفواتير إلكترونيا، وشحن الهواتف المحمولة لخدمة الملايين من المصريين. كما تقدم الشركة الخدمات الرقمية الأخرى مثل التذاكر الإلكترونية ومجموعة متنوعة من الخدمات الأخرى. ومن خلال نموذج العمل الخاص بها، تقوم فوري بتمكين المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة من قبول المدفوعات الإلكترونية من خلال المواقع الإلكترونية والهواتف المحمولة ونقاط البيع المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية. وتقوم الشركة بخدمة أكثر من 35 مليون عميل شهريا مع تنفيذ ما يبلغ متوسطه ۳ ملیون معاملة يوميا من خلال أكثر من ۲۵۰ ألف وكيل وشبكة بنوك تضم 36 بنگا، وكذلك تطبيق الهاتف المحمول.

 

اقرا المزيد : الأهلي المصري يتعاون مع شركة OPay لتقديم خدمات الدفع والتحصيل الالكتروني
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس