جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«كونتكت القابضة» تضيف نشاط ترويج وتغطية الاكتتاب لأعمالها

قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية في جلستها المنعقدة بتاريخ 20 إبريل 2022 الموافقة على قيد تعديل غرض شركة “كونتكت المالية القابضة”.

ترويج وتغطية الاكتتاب

Ads

وذلك في ضوء تعديل المادة (3) من النظام الأساسي للشركة، وذلك بإضافة نشاط ” ترويج وتغطية الاكتتاب في الأوراق المالية ” إلى غرض الشركة، بجدول قيد الأوراق المالية المصرية – أسهم.

ونبهت – في بيان – على الشركة بالالتزام مستقبلا بمراعاة أحكام المادة رقم 26 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية و المادة رقم 26 من الإجراءات التنفيذية لها.

اقرأ المزيد : أسهم إميرالد العقارية تنتعش بعد رفع مساهم حصته فيها لـ 5.01%

تعديل غرض “كونتكت”

وفي 17 إبريل الجاري، قالت البورصة المصرية، إن شركة “كونتكـت المالية القابضة”، تقدمت مستندات قيد تعديل غرض الشركة.

وأوضحت البورصة في بيان – آنذاك – أن مستندات كونتكت المالية تضمنت قيد تعديل غرض الشركة بإضافة نشاط ترويج وتغطية الاكتتاب في الأوراق المالية.

وأضاف البيان أن المستندات المقدمة من الشركة جارٍ فحصها ودراستها تمهيداً للعرض على لجنة قيد الأوراق المالية.

أرباح كونتكت القابضة

وسجلت شركة “كونتكت المالية القابضة”، صافي ربح بلغ نحو 478.06 مليون جنيهًا، خلال 2021، وذلك في مقابل أرباح بلغت حوالي 367.4 مليون جنيهًا، في 2020.

ووصلت أرباح مساهمي الشركة الأم، في العام المُنصرم، إلى نحو 464.81 مليون جنيهًا، في مقابل أرباح بلغت حوالي 352.67 مليون جنيهًا، في 2020.

بينما سجلت حقوق أصحاب الحصص غير المسيطرة أرباحًا بنحو 13.24 مليون جنيهًا، مقارنةً بـ 14.73 مليون جنيهًا أرباحًا في 2020.

وبلغت إيرادات الشركة من عوائد الأنشطة التمويلية خلال العام الماضي نحو 465.59 مليون جنيهًا، مقابل 475.83 مليون جنيهًا إيرادات خلال العام السابق له.

كونتكت القابضة

وتأسست شركة “كونتكت المالية القابضة” – التي اتخذت من القاهرة مقرًا لها – في مارس 2009.

وهي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ أكتوبر 2018 ، تعمل كونتكت المالية القابضة في قطاع التمويل المتنوع مع التركيز على إدارة الأصول والخدمات المصرفية.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس