جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

محافظ الإسكندرية يعلن تعطيل الدراسة غدا الأربعاء

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعطيل الدراسة غداً الأربعاء الموافق 8 ديسمبر 2021 بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة. وذلك نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلي تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب.

 

وأوضح محافظ الإسكندرية أنه بعد التنسيق مع مديرية التربية والتعليم برئاسة الدكتور محمد سعد، تقرر تأجيل امتحان اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي التي كان مقررًا أداؤها غدًا الأربعاء وتستكمل الامتحانات اعتبارًا من يوم الخميس 9 ديسمبر وفق الجدول المعلن. على أن يتم امتحان اللغة الإنجليزية يوم الأثنين القادم 13 ديسمبر 2021.

 

ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات ، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية.

 

ويأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.

 

Ads

ومن جهته أصدر الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم تعليماته لمديري عموم الإدارات وغرفة عمليات المديرية بتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية يترأسها مدير عام الإدارة والاستعداد التام لاتخاذ الإجراءات المناسبة وموافاة غرفة عمليات المديرية.

 

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية  أن هناك انخفاض في  درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال ٧٢ ساعة القادمة  ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمي علي القاهرة ٢٠ درجة والصغري ١٣ درجة كما يزداد الاحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط رياح جافة باردة خاصة ليلا .
كما تشهد محافظات شمال الصعيد أجواء شديدة البرودة ليلا علي وجه الخصوص من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة الصغري ما بين ١٠ : ٩ درجات.

وأكدت أن هناك  انخفاض في  الرؤية الأفقية بشكل كبير علي الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة بسبب نشاط رياح جنوبية يصل الي حد العاصفة علي مناطق من غرب البلاد وشمال الصعيد .

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وجود أمطار خفيفة على أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة ، كما يوجد نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال سيناء، اضطراب الملاحة البحرية في البحر المتوسط.

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس