جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«مصر إيطاليا» تستهدف الحصول على مليار جنيه ضمن صفقة سندات التوريق مع «هيرميس»

تستهدف  شركة مصر إيطاليا العقارية الحصول على المرحلة الثانية من عملية إصدار السندات وذلك بالتعاون مع المجموعة المالية هيرميس. وذلك وفقا للمهندس محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر ايطاليا.

مصر ايطاليا العقارية

Ads

وأضاف العسال في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربي” إن المرحلة الثانية من عملية إصدار السندات تبلغ قيمتها مليار جنيه. ومن المتوقع الحصول عليها قبل نهاية العام الحالي.

وأضاف أنه في فبراير الماضي انتهت الشركة من الحصول على الدفعة الأولى من قيمة إصدار السندات وذلك بقيمة 800 مليون جنيه تقريبا.

إصدار سندات توريق

 وأكد أن الشركة تستهدف إصدار سندات توريق بقيمة 2.5 مليار جنيه على 3 مراحل، وتأتى عملية التوريق على 3 مراحل لارتباطها المباشر بعمليات التسليم. 

وفيما يتعلق بالخطوط التمويلية مع الجهات المصرفية، تدرس الشركة أيضا آليات مختلفة للحصول على تمويلات بقيمة تتراوح بين 1.1 إلى 1.5 مليار جنيه. وسط خطة توسعية سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

هيرميس القابضة

واكد ان نمو محفظة الشركة يرتبط بشكل وثيق بالشراكة الممتدة مع المجموعة المالية هيرميس. علمًا بأن الهدف الرئيسي للشركة يتمثل في تعظيم قيمة طويلة الأجل لجميع الأطراف ذات العلاقة.

ولفت العسال “أن هذا الإصدار سينعكس بشكل إيجابي على البيانات المالية للشركة وسيساهم في التزامنا تجاه عملائنا لتسليم الوحدات في موعدها.”

اقرأ المزيد : انطلاق أولى جلسات الحوار المجتمعي حول استراتيجية الرقابة المالية (2026-2022).. غدًا

الترويج وتغطية الاكتتاب

وأعلنت المجموعة المالية هيرميس، اليوم، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب، نجح في إتمام الإصدار الأول لسندات التوريق الخاصة بشركة «مصر إيطاليا العقارية». بقيمة إجمالية 794 مليون جنيه، وذلك ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 2.5 مليار جنيه.

ويشار إلى أن الإصدار مضمون بمحفظة أوراق قبض بقيمة 1 مليار جنيه لصالح شركتين تابعتين شركة «مصر إيطاليا القابضة».

وأكد مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، أن الإصدار قد شهد إقبالًا كبيرًا من جانب المستثمرين. وهو ما يعكس المكانة الرائدة التي تنفرد بها الشركة في أسواق ترتيب وإصدار الدين. حيث تواصل المجموعة المالية هيرميس تعظيم القيمة للشركاء والعملاء على حد سواء وذلك من خلال توفير باقة متكاملة من الحلول التمويلية الابتكارية.

اتفاقية مع فاليو

وأضاف جاد أن هذه الصفقة هي جزء لا يتجزأ من استراتيجية الشركة التي تهدف إلى تحقيق التكامل بين مختلف أنشطتها.

 ويعكس ذلك قيام «مصر إيطاليا العقارية» بتوقيع اتفاقية بيع وإعادة تأجير مع المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية في أكتوبر الماضي.

 بالإضافة إلى اتفاقية أخرى في نوفمبر الماضي مع شركة «ڤاليو»، المنصة الرائدة للشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL) لتعزيز نمط الحياة المتطور. تقوم «ڤاليو» بمقتضاها بتوفير برامج تمويل لعملاء «مصر إيطاليا العقارية» لتغطية خدمات تشطيب المنازل.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس