جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مكاسب جديدة للجلسة الثانية على التوالي.. أسعار النفط قرب أعلى مستوى في شهر

واصلت أسعار النفط حصد المكاسب التي حققتها في الجلسة الماضية مع تداولها، وارتفعت لتقترب من أعلى مستوى لها في شهر، وذلك عقب توقعات بشأن “أوميكرون” المتحور من فيروس كورونا، وللجلسة الثانية على التوالي حققت أسعار العقود الآجلة لخام “برنت”، تسليم فبراير (شباط) 2022، مكاسب جديدة، وارتفعت 1.32 في المائة مقتربة من مستوى 80 دولاراً عند 79.74 دولار، بعد أن ربحت 3.2 في المائة في جلسة الاثنين.
وزادت أسعار العقود الآجلة لخام “غرب تكساس الوسيط”، تسليم فبراير، بنسبة 1.55 في المئة، لتقترب من مستوى 77 دولاراً، عند 76.74 دولار للبرميل، محققة مكاسب للجلسة الخامسة، بعد ارتفاعها بنسبة 2.4 في المئة في الجلسة السابقة.

لا قيود جديدة متعلقة بـ”كورونا”

Ads

وقال وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد أمس الاثنين، إن بريطانيا لن تفرض أي قيود جديدة متعلقة بفيروس كورونا قبل نهاية عام 2021، إذ تنتظر الحكومة المزيد من الأدلة على ما إذا كانت الأجهزة الصحية قادرة على التعامل مع معدلات الإصابة المرتفعة. غير أن احتمالات الصعود ظلت محدودة بعد أن ألغت شركات طيران أميركية أكثر من 1300 رحلة يوم الأحد بسبب “كورونا”، الذي أدى إلى انخفاض عدد الأطقم المتاحة للطيران، بينما اضطرت العديد من السفن السياحية إلى إلغاء محطات.

تخفيضات “أوبك+”

وارتفعت أسعار النفط بما يزيد على 50 في المئة هذا العام، مدعومة بتراجع المعروض بفضل تخفيضات تحالف “أوبك+” وإعصارات الولايات المتحدة الأميركية. في وقت ارتفع فيه الطلب بسبب التعافي العالمي بعد الوباء، الأمر الذي خلق فجوة بين العرض والطلب لكن منظمة “أوبك” ترى أن ذلك العجز سيتحول إلى فائض في الربع الأول من 2022.
ويترقب المستثمرون اجتماع “أوبك+” المقبل في الرابع من يناير (كانون الثاني) لتحديد ما إذا كانت ستمضي قدماً في خطتها لزيادة 400 ألف برميل يومياً من إنتاجها في فبراير 2022، وتمسك التحالف الذي يضم 23 دولة بقيادة السعودية وروسيا الشهر الماضي بسياستها لزيادة الإنتاج في الشهر المقبل على الرغم من انتشار “أوميكرون”.

 

اقرا المزيد : «تنمية المشروعات» يدعو لاستصدار شهادة التصنيف قبل يناير 2022

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس