جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

ملابس العيد والأحذية تطرح في معارض «أهلاً رمضان» الأسبوع المقبل

أعلنت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أنه سيتم بدء طرح منتجات الملابس والأحذية الاسبوع المقبل، بمعارض أهلاً رمضان؛ استعداداً لاستقبال عيد الفطر.

ملابس العيد

وأشارت إلى أن هذه المعارض ستستمر لما بعد شهر رمضان بناء على توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء. حيث ستقوم خلال الأسبوع المقبل بعرض منتجات الملابس والأحذية المخفضة أيضاً استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك.

اقرأ المزيد : إلغاء المقررات التموينية للمنتفعين بمبادرة «إحلال السيارات».. «المالية» توضح

صرف معاشات مايو

وفي السياق، أعلن اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بصرف المعاشات التأمينية المستحقة عن شهر مايو المقبل قبل أعياد المصريين “عيد الفطر المبارك – عيد القيامة المجيد “. وذلك في إطار التيسير على أصحاب المعاشات و تلبية احتياجاتهم قبل حلول الأعياد.

وقال عوض، إنه من المقرر بدء الصرف يوم الجمعة المقبل الموافق 22إبريل الجاري من خلال ماكينات الصراف الألي الخاصة بالبنوك و البريد المصري المنتشرة علي مستوي الجمهورية. او الصرف من خلال المحافظ الالكترونية بدلا من الصرف في المواعيد الإعتيادية في الاول من مايو.

Ads

عدد أصحاب المعاشات

وأضاف أن عدد أصحاب المعاشات والمستحقين يصل إلى 10.7 ملايين مواطن يقومون بصرف ما يقارب من 24 مليار جنيه شهرياً.

ويذكر أن رئيس الجمهورية قد وجه الشهر الماضي بزيادة قيم المعاشات بنسبة 13% علي ان تتم الزيادة مع معاشات شهر إبريل قبل موعد الزيادة السنوية بثلاثة أشهر.

و بلغت تكلفة تبكير صرف الزيادة تبلغ 9.6 مليار جنيه. وذلك عن أشهر إبريل و مايو ويونيه و بلغت التكلفة السنوية لهذه الزيادة مبلغ 38.4 مليار جنيه إبريل و مايو ويونيه و بلغت التكلفة السنوية لهذه الزيادة تبلغ قيمتها 38.4 مليار جنيه.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس