جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

منتدى الأعمال المصري العماني ينطلق في القاهرة لمناقشة زيادة الاستثمارات

افتتح المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، منتدى الأعمال المصري العماني.

منتدى الأعمال المصري العُماني

وذلك بحضور السفير عبد الله بن ناصر الرحبي، سفير سلطنة عُمان لدى القاهرة، وممثلي كُبرى الشركات العُمانية والمصرية، وأعضاء غرفة تجارة وصناعة سلطنة عُمان.
والذي يستهدفُ تحقيق نقلة نوعية في حجم الاستثمارات العُمانية، وتذليل أية تحديات بهدف دفع التعاون الاستثماري بين البلدين الشقيقين.
اقرأ المزيد : «معيط»: الموازنة الجديدة الأكبر في تاريخ مصر.. وخفض الدين بمعدل 75% خلال 4 سنوات

وثيقة سياسة ملكية الدولة

Ads

واستعرض عبد الوهاب، مستجدات تطوير بيئة الاستثمار في مصر، وخاصة الإصلاحات التشريعية والتنفيذية، وآخرها صياغة استراتيجية شاملة لتعزيز دور القطاع الخاص، وزيادة استثماراته في مختلف القطاعات.
من خلال إطلاق وثيقة سياسة ملكية الدولة، التي تفتح المجال أمام توسيع مشاركة القطاع الخاص في الحياة الاقتصادية، وخلق فرص متكافئة.
وتعزيز آليات المنافسة، بما يُعزز مساهمة المُستثمرين في تحقيق خطط التنمية.

هيئة الاستثمار المصرية

كما أشار إلى أن هيئة الاستثمار نظمت العديد من اللقاءات الثنائية بين الشركات المصرية والعُمانية المُشاركة في المنتدى، والذي تجاوز عددها 100 شركة. لبحث عقد شراكات استثمارية في مختلف القطاعات الاقتصادية.
وأضاف أن مشاركة عدد كبير من الشركات المصرية واهتمامها بعقد لقاءات ثنائية مع نظرائهم من سلطنة عًمان، يأتي في إطار الاهتمام الكبير من الجانبين. لسرعة بدء تنفيذ مشروعات مُشتركة في المجالات ذات الأولوية وعلى رأسها: الصناعة، والزراعة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فضلاً عن القطاعات الخدمية، وأهمّها قطاع اللوجستيات، والتشييد والبناء، والصحة.
وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار على الجهد المبذول لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية خلال الفترة الحالية. حيث تقوم الهيئة بتنظيم عدد كبير من اللقاءات والزيارات للمستثمرين الأجانب بشكل دوري.
وذلك لتعزيز قدرات الاقتصاد المصري على مواجهة أية تحديات عالمية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس