جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير التموين يعلن استقبال طلبات الشركات الراغبة في طرح الأرز بأسعار أعلى من المعلنة

قال الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه طالب شركات الأرز الراغبة في طرح منتجات بتكلفة أعلى من 15 جنيه للكيلو بتقديم طلبات لهذا الأمر.

وأوضح أن الشركات التي تطرح منتجات بنسب كسر 2 و3% وتريد وضع سعر أعلى من 15 جنيه للكيلو سيتم قبول طلبها، على أن يكون بمواصفات معينة وتسعيرة مناسبة لتلك المواصفات.

تسعير الأرز

وأضاف المصيلحي، في تصريحات صحفية خاصة على هامش مؤتمر صحفي، أنه لولا وضع تسعير الأرز بين 12 و15 جنيه لوصلت الأسعار إلى معدلات مرتفعة، مشيرا إلى أن التجار والمصنعين متعاونين للغاية.

وكشف وزير التموين، عن وجود شكاوى من ارتفاع أسعار الـأرز وعندما يتم الاستفسار عن المحال التي تضخ الأرز خارج التسعيرة المحدد لا يجد إجابة، قائلا “طيب أنا أعمل أيه؟”.

إنتاج مصر من الأرز

Ads

وتسائل هل يجوز أن يكون إنتاج مصر من الأ رز يغطي الاستهلاك المحلي ونذهب لاستيراد كميات الأرز؟، مشيرا إلى استلام 205 ألف طن أرز شعير حيث ارتفع عدد المضارب المشاركة في موسم التوريد إلى 125 مضرب.

بينما المستهدف مشاركة 174 مضرب ومخزن خاص خلال الفترة المقبلة.

على جانب آخر، كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن ظهور تأثير تعليق مشاركة روسيا في تصدير الحبوب من الموانئ الأوكرانية الذي رعته الأمم المتحدة في التعاقدات الجديدة.

تعليق مشاركة روسيا

وأضاف المصيلحي، في تصريحات خاصة لـ “الاستثمار العربي” أن تأثير القرار سيكون على سعر المنتج بكل تأكيد وستضح الأمور عند طرح الوزارة لمناقصات جديدة خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن القرار سيؤثر بكل تأكيد على سعر المنتج عالميا إلا أن التأثير لم يكن على إتاحة المنتج خاصة وأن المنتج كان متوفرا لدينا خلال الأزمة الروسية الأوكرانية.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس