جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير التموين يعلن تفاصيل معرض الذهب «نبيو» في دورته الثانية غدًا

يقوم الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية غدا بالإعلان عن تفاصيل معرض الذهب (نبيو) فى دورته الثانية والذي سيعقد فى ديسمبر 2022.

معرض نبيو

ويتم بالتعاون بين وزارة التموين ممثلة فى مصلحة دمغ المصوغات والموازين والشعبة العامه للمصوغات والمجوهرات وشعبة صناعه الذهب وشعبة المعادن الثمينة والأحجار الكريمة.

وكشف أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سوف يتم الإعلان غدا الأحد خلال مؤتمرًا صحفيًا موسع، عن إطلاق النسخة الثانية لمعرض الذهب (نبيو).

والذي سيعقد بالتعاون بين وزارة التموين ممثلة في مصلحة دمغ المصوغات والموازين والشعبة العامة للمصوغات وشعبة صناعة الذهب وشعبة المعادن الثمينة.

معرض الذهب الأول

كان قد أطلق الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، فبراير الماضي مؤتمر ومعرض “نبيو الدولي لإنتاج وتصدير المشغولات الذهبية”.

والذي ينظمه الاتحاد العام للغرف بالتعاون مع وزارة التموين، وتحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

مدينة الذهب

Ads

واستعرض وزير التموين آخر ما تم بشأن إنشاء مدينة الذهب الجديدة، والتي تعد خطوة محورية نحو تطوير صناعة المشغولات الذهبية.

وكذلك إنشاء أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية متخصصة في صناعة الحلي والمجوهرات، ومشروع دمغ المشغولات الذهبية بالليزر والتكويد.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، إن مدينة الذهب سوف تكون في العاصمة الإدارية الجديدة، فمن المقرر أن يتم الإعلان عن كل تفاصيلها غدًا الأحد.

وأضاف أن معرض الذهب يستهدف الترويج لصناعة الذهب في مصر، مشيرًا إلى أن المعرض السنة القادمة سيكون عالميًا، حيث سيتم استضافة دول العالم، لحضور مثل هذا الحدث العظيم.

وأوضح أن المؤتمر المقبل سيتواجد بالمعرض الموزعون والتجار بجانب المصنعين والمصدرين، مشيرًا إلى أن هناك تطويرًا في مصلحة الدمغة والموازين التي تعتبر المنظم والرقيب على هذه الصناعة.

منظومة الدمغ بالليزر

وأضاف أن منظومة الدمغ بالليزر لا تلغي الدمغة القديمة، ولكن التقدم التكنولوجي في منظومة الدمغ يحافظ على المشغولات، كما يمنع تقليد الدمغات، خاصة وأن دمغة القلم من الممكن أن تقلد.

ولفت المصيلحي إلى أن الدمغ بالليزر والباركود يكشف كل تفاصيل القطعة الذهبية وتاريخ إنشائها وتسجيلها برقم لا يمكن تكراره للتعريف بكل قطعة.

وأوضح أنه سيتم عقد اجتماع مشترك مع تجار الذهب للنظر لكل مراحل إنتاج وصناعة الذهب، بهدف التشجيع على تصدير المشغولات الذهبية للخارج والتعرف على التحديات التي تواجه المصنعين.

وأشار إلى أنه ما تم في المخطط العام لمدينة الذهب بالعاصمة الإدارية ثالث أيام معرض “نبيو”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس