جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سعر الأرز بالسوق اليوم بعد انخفاض سعر الطن بنحو 1000 جنيه

يستقر سعر الأرز بالسوق المحلية اليوم 29 أغسطس، وذلك عقب قرار تنظيم عملية التداول والتعامل على الأرز الشعير المحلي.

انخفاض أسعار الأرز

وقال مصطفى السلطيسي عضو شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات، أن أسعار الأرز تراجعت بنحو 1000 جنيه للطن خلال تعاملات اليومين الماضيين، ليسجل سعر الأرز الشعير الرفيع 8750 إلى 9200 جنيه للطن الشعير العريض، و13 إلى 15 ألف جنيه بالمضارب، ليتراوح مابين 15 إلى 17 جنيه للمستهلك.

وأشار في تصريحات خاصة، إلى أن ذلك الانخفاض يرجع إلى كثافة المحصود، مما أدى إلى تراجع الأسعار نظرا لزيادة المعروض مع قلة الطلب.

اقرأ المزيد : سعر كيلو الأرز ينخفض سبتمبر المقبل.. والمعبأ بـ15 جنيه كحد أقصى

اكتفاء ذاتي من الأرز

Ads

وأعلنت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، برئاسة طارق حسانين، أن الإنتاج المحلي من الأرز يكفي احتياجات المواطن طوال العام، مما يؤكد على وجود اكتفاء ذاتي من الأرز المحلي.

وأوضح أن وزارة التموين والتجارة الدخلية نجحت في توفير كافة السلع الغذائية، ومنها الأرز خلال الفترة الماضية، بجانب أيضًا إعداد معايير لشراء الأرز الشعير من المزارعين هذا الموسم في إطار الحرص على استمرار وجود مخزون استراتيجي؛ لطرحه على بطاقات التموين وفي منافذ المجمعات الاستهلاكية.

توفير كافة السلع

وقال رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، إن وزارة التموين بقيادة الدكتور علي المصيلحي، حريصة على توفير جميع السلع الأساسية للمواطن طوال الوقت؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأضاف أن سعر الحد الأقصى لكيلو الأرز الأبيض السائب للمستهلك في الأسواق 12 جنيه بدلًا من 14 و15 جنيه حاليًا، كما سيكون سعر كيلو الأرز الأبيض المعبأ للمستهلك بحد أقصى لا يتجاوز 15 جنيه وقد ينخفض عن ذلك، بدلًا من السعر الحالي الذي يتراوح من 16 حتى 20 جنيهًا حاليًا للكيلو، وسيكون هناك حد أقصى لسعر الأرز الأبيض اعتبارًا من بداية شهر سبتمبر المقبل.

وعلى الصعيد العالمي، شهدت أسعار العقود الآجلة للأرز في بورصة شيكاغو التجارية، انخفاضًا في بداية التداولات الصباحية اليوم.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس