جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تعرف على أسعار الدواجن والبيض الثلاثاء 12 أكتوبر 2021

تواصل أسعار البيض والدواجن ارتفاعها بشكل ملحوظ خلال هذه الفترة نظرا لزيادة الطلب إلى جانب تراجع المعروض عقب انخفاض عدد من المربين من المنظومة، إلى جانب التغييرات المناخية، وارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج كالأعلاف والأمصال في ارتفاع أسعار الدواجن إلى جانب انخفاض درجات الحرارة، التي تسببت في زيادة النافق وانخفاض المعروض.

 

أسعار الدواجن في السوق

Ads

وصل سعر الدواجن البيضاء لـ 30 جنيها للكيلو، وتراوح سعر كيلو لحم الفراخ الساسو الثلاثاء في السوق المصري يتراوح بين (29 – 30) جنيها، واستقر سعر كيلو لحم الفراخ الأمهات الأبيض وكذلك سعر الأوراك .

أسعار الكتاكيت

وعن اسعار الكتاكيت اليوم الثلاثاء فتراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 5 و7 جنيهات، وسجل الكتكوت «ساسو» 4 إلى 6 جنيهات والكتكوت البلدي 5 جنيهات، أما وصل سعر البانية إلى 65 جنيهًا ، وهي أسعار بورصة الدواجن ويضاف إليها من 2 إلى 3 جنيهات في أسواق التجزئة

 

 

اقرأ المزيد : أسعار الدواجن وكرتونة البيض اليوم الاثنين 11 أكتوبر 2021

 

 

 

أسعار البيض

ترواح سعر كرتونة البيض الأحمر الأحد بين (48 إلى 49.50) جنيها، بينما شهد سعر كرتونة البيض الأبيض ارتفاعا لتتراوح بين (46 – 46.5 جنيها، أما سعر كرتونة البيض البلدي جاءت اليوم الثلاثاء على نحو ما بين (52 إلى 53) جنيها.

 

صناعة الدواجن في مصر

 

وتعد صناعة الدواجن واحدة من أكبر الاستثمارات القائمة في الاقتصاد المصري حيث يبلغ حجم الاستثمارات مليارات الجنيهات و تستحوذ على عدد كبير من العاملين يصل إلى أكثر من خمسة ملايين فرد و الذي يعد بمثابة 5% من تعداد السكان في مصر.
وهناك خطأ شائع حيث يتم اختصار صناعة الدواجن على العاملين في الدواجن البيضاء فقط , و يتم تجاهل باقي اقسام الصناعة والتي لا تقل اهمية مثل (انتاج بيض المائدة – انتاج البط -الرومي – السمان – الأرانب -الحمام -……….إلخ).
كما يندرج تحت هذه الصناعة الشركات العاملة في المجال (انتاج كتكوت -تصنيع اعلاف – مستلزمات المزارع -شركات الادوية – ……….إلخ.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس