جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

إلغاء حالة الطوارئ يفتح شهية المستثمرين الأجانب.. وتوقعات بـ«طفرة إنتاجية» في مصر

إلغاء حالة الطوارئ في مصر أصبح حديث الساعة، بين جميع الفئات لاسيما المستثمرين الذين يتوقعون زيادة أعمالهم ورفع معدلات الإنتاج وتحريك الاستثمارات الراكدة في شتى القطاعات.

 

إلغاء مد قانون الطوارئ

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا بإلغاء مد قانون الطوارئ، إذ لم تعد الحالة الأمنية في البلاد بحاجة لفرض حالة الطوارئ، بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها أجهزة الأمن في القضاء على الإرهاب.

 

إلغاء حالة الطوارئ يفتح شهية المستثمرين الأجانب.. وتوقعات بـ«طفرة إنتاجية» في مصر

 

زيادة معدل الاستثمار الأجنبي

 وأكد التجار إن الإلغاء يعتبر خطوة أساسية لزيادة معدل الاستثمار الأجنبي محليا  ومنها إلى زيادة معدل الإنتاج وتشغيل العمالة.

وقال فوزي عبد الجليل، رئيس شعبة الأدوات الصحية بالغرفة التجارية للقاهرة، إن إلغاء مد قانون الطوارئ يعمل على زيادة الاستثمار الأجنبي المباشر محليا عقب زيادة ثقة المستثمرين الأجانب في الاقتصاد المصري نظرا لعدم وجود مخاطر داخلية وفيما يخص المخاطر الخارجية فهي خاصة بالدول تتحدد وفقا لتغير سياستها .

 

 

إلغاء حالة الطوارئ يفتح شهية المستثمرين الأجانب.. وتوقعات بـ«طفرة إنتاجية» في مصر

 

زيادة معدل الإنتاج وتشغيل العمالة

وأوضح أن زيادة معدل الاستثمار يصحبه زيادة معدل الانتاج وتشغيل العمالة مما يؤدي لرواج التجارة الداخلية والخارجية ، وأن القرار يتضمن اللجوء إلى القانون في حالة وجود نزاع أو خلاف بين طرفين.

Ads

ومن جانبه، قال فتحي الطحاوي نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بالغرفة التجارية للقاهرة، إن إلغاء حالة الطوارئ يعمل على زيادة معدل الاستثمار الأجنبي محليا ، إذ يرغب المستثمر الأجنبي في الاستثمار في بيئة مستقرة ، ويعمل الإلغاء على زيادة معدل الانتاج وانخفاض معدل الركود .

 

 

 

اقرأ المزيد : «الزراعة» تتفق مع «منتجي الدواجن» على تخفيض الأسعار

 

إلغاء حالة الطوارئ يفتح شهية المستثمرين الأجانب.. وتوقعات بـ«طفرة إنتاجية» في مصر

رسالة طمأنة للمستثمرين الأجانب

فيما يرى متي بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ سيكون له مردود إيجابي على الاقتصاد المصري حيث أنها خطوة لجذب المزيد من الإستثمارات الأجنبية والتي تعتمد بشكل أساسي على الإستقرار الأمني والسياسي للدولة، ورسالة تطمين للمستثمر الأجنبي.

وأضاف أن القرار بمثابة رسالة طمأنينة يرسلها الرئيس لكل رؤوس الأموال ليؤكد أن مصر في حالة إستقرار، وذلك إنعكاسا لتصدي الدولة للإرهاب على مدار السنوات الماضية.

 

تصريحات السيسي بشأن قانون الطوارئ

ودون الرئيس السيسي على فيسبوك: “باتت مصر، بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة”.

وأضاف: “يسعدني أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة”.

وتابع: “ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد”.

وأوضح: “هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء”.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس