جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بنك القاهرة يستهدف زيادة مراكز أعمال المشروعات الصغيرة إلى 60 مركزًا بنهاية 2022

كشف طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، أن البنك يعتزم زيادة مراكز الأعمال لخدمة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة على مستوى الجمهورية ، إلى 60 مركز أعمال خلال العام الجاري 2022.

برامج ائتمانية متخصصة

وأضاف أن مصرفه قام بإعداد برامج ائتمانية متخصصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودراسة الأنماط وسلوكيات العملاء، وجودة الائتمان في تلك المشروعات لأنها مختلفة عن الأنماط الأخرى.

أشار إلى أنه تم تأسيس 40 مركز أعمال لخدمة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة على مستوى الجمهورية ، وبشكل خاص فى الدلتا وصعيد مصر ، وتعمل هذه المراكز بشكل لا مركزي كامل .

وأكد فايد، سعى البنك الدائم لتقديم كافة سبل الدعم لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتًا أنه خلال السنوات الماضية قام بنك القاهرة بعمل اتفاقيات تعاون مع البنك المركزي من خلال مبادرة رواد النيل والتي تقدم الدعم الفني المتكامل لرواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

حاضنة أعمال خاصة

ونوه إلى أن بنك القاهرة لديه حاضنة أعمال خاصة تقدم كافة سبل الدعم لمشروعات ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

Ads

وأضاف أن بنك القاهرة قام العام الماضي بتأسيس أكاديمية خاصة لتدريب العاملين بالبنك على كيفية التعامل مع عملاء للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

اقرأ المزيد : اتحاد بنوك مصر: تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة تخطت 400 مليار جنيه

إصدار أول قرض رقمي

وتابع أن الأكاديمية شهدت العام الماضي تخريج 70 متدرب ومن المتوقع مضاعفة هذا الرقم في العام المالى الحالي موضحًا أن بنك القاهرة يعمل بخطة ميكنة كاملة لفروع البنك.

كما قام البنك بإصدار أول قرض رقمي بشركات متناهية الصغر ويتم الحصول على القرض في أقل من ساعة، ومن المخطط توسيع نطاق تلك الخدمة لتشمل الشركات الصغيرة أيضا.

وأشار إلى إن بنك القاهرة نجح  في مضاعفة حجم محفظة تمويلات المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة لأكثر من 6 مرات خلال عام 2018.

وفي إطار تلك الجهود نجح بنك القاهرة  في الوصول بحجم المحفظة إلى نسبة 22٪  من إجمالي المحفظة الأئتمانية ومن المستهدف الوصول بها إلي 25٪ بنهاية العام الحالي 2022 .

مؤتمر مستقبل المشروعات الصغيرة

وجاء ذلك خلال مؤتمر مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي ينظمة اتحاد المصارف العربية تحت رعاية البنك المركزي المصري.

ويقام المؤتمر في الفترة من 13 وحتى 15 مارس الجاري بفندق سونستا سان جورج الأقصر، بمشاركة اتحاد بنوك مصر، والجامعة العربية، ووزارة التجارة والصناعة

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس