جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البنك التجاري الدولي يرفع رأسماله من خلال أسهم مجانية

أعلن مجلس إدارة البنك التجاري الدولي- مصر، موافقته على السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بمليار سهم.

البنك التجاري الدولي يرفع رأسماله

وقال البنك، إن تمويل الزيادة سيكون من الاحتياطي العام بمبلغ 10 مليارات جنيه. عن طريق توزيع سهم واحد لكل سهمين، مع جبر الكسور لصالح صغار المستثمرين.

وأضاف البنك، أن الزيادة تأتي إعمالاً بموافقة الجمعية العامة العادية المنعقدة في 30 مارس 2021. وبعد الانتهاء من زيادة رأس المال الخاصة الأسهم الخاصة بالسنة الثانية عشر من برنامج تحفيز وإثابة العاملين والمديرين بالبنك عن طريق الوعد بالبيع.

نهاية الحق في التوزيع النقدي

وقالت البورصة المصرية، إن نهاية الحق في التوزيع النقدي للبنك التجاري الدولي (مصر)، بإغلاق جلسة يوم الاثنين 4 أبريل المقبل.

Ads

اقرأ المزيد : خاص || شهادات الـ18% من بنك مصر تحصد 63 مليار جنيه منذ رفع سعر الفائدة

كوبون البنك التجاري الدولي

وأوضحت البورصة في بيان لبورصة مصر اليوم الاثنين، أنه تقرر توزيع كوبون “التجاري الدولي” رقم (45) بواقع 1.35 جنيه للسهم الواحد. وذلك إعتباراً من 7 أبريل 2022.

كانت الجمعية العامة العادية للبنك التجاري الدولي- مصر، أن  العمومية قررت صرف كوبون نقدي بواقع 1.35 جنيه للسهم لعدد إجمالي 1.98 مليار سهم. متضمناً 12.27 مليون سهم والتي تمثل الشريحة الثانية عشرة من برنامج تحفيز وإثابة العاملين والمديرين بالبنك عن طريق الوعد بالبيع.

 

أرباح البنك التجاري الدولي

وسجل البنك التجاري الدولي – مصر، صافي ربح بلغ 13.26 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي. مقابل 10.23 مليار جنيه أرباحاً خلال العام السابق، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وتراجع صافي دخل البنك من العائد خلال 2021 لتسجل 24.96 مليار جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 25.17 مليار جنيه خلال 2020.

 

وعلى صعيد القوائم المستقلة، ارتفعت أرباح البنك خلال العام الماضي لتسجل 13.42 مليار جنيه بنهاية ديسمبر. مقابل 10.29 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس