جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المجتمعات العمرانية» تطرح أراضي للبيع بقيمة 1.77 مليار جنيه في 6 أكتوبر

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قطعتى أرض بنشاط عمرانى متكامل وحضانة للبيع بآلية التخصيص الفوري للأراضي التي تتبناها الهيئة منذ مارس من العام 2019 في مدينة 6 أكتوبر.

المجتمعات العمرانية الجديدة

وقالت المجتمعات العمرانية الجديدة، أن قطعة الأرض تقع في منطقة المؤسسات الدولية بامتداد التوسعات الشمالية بنشاط عمرانى متكامل بمساحة 133 فدان تقريبا.

وذلك بسعر متر سجل حوالي 3140 جنيه ليصبح إجمالي قيمة الأرض حوالي 1.75 مليار جنيه تقريبا.

وأكدت أن نسبة الأراضي المخصصة للإسكان لا تزيد عن 50% من إجمالي مساحة أرض المشروع وتكون النسبة البنائية للعمارات لا تزيد عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان.

المجتمعات العمرانية تخطط لطرح وحدات سكنية على المواطنين خلال الفترة القادمة

النسبة البنائية للفيلات توين/تاون/كوارتر لا تزيد عن 45% من المساحة المخصصة الفيلات والفيلات المنفصلة لا تزيد عن 40% من المساحة المخصصة للفيلات.

وأوضحت أن الارتفاع أرضي + دور علوي فيلات وأرضي + 3 أدوار علوية للعمارات ويسمح بإقامة غرف السطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 25% من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبنى. 

Ads

نسبة الأراضي المخصصة للخدمات

وحددت أن نسبة الأراضي المخصصة للخدمات من 8- 12 % من إجمالي مساحة الأرض.

وتكون النسبة البنائية للخدمات لا تزيد عن 30% من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشطة التجارية والإداري والتعليمي والحضانة.

النوادى الاجتماعية

وبالنسبة للنوادي الاجتماعية لا تزيد عن 20% من المساحة المخصصة للخدمة، والخدمات الترفيهية لا تزيد عن 10% من المساحة المخصصة للخدمة .

وأكدت أن مدة تنفيذ المشروع 6 سنوات من تاريخ استصدار أول قرار وزارى.

وحددت آلية السداد حيث يتم استكمال نسبة السداد حتي 10% من قيمة قطعة الأرض بالجنيه المصري بواقع 5% تم سدادها ونسبة الـ 5% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة.

وأكدت أن القطعة الثانية بمركز الخدمات بين مج 3 ومج 4 بمنطقة غرب سوميد على مساحة 1799 متر مربع بنشاط حضانة بسعر 11840 جنيه، بإجمالي 21 مليون جنيه تقرييا.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس